شاهد بالفيديو لأول مرة غار ثور من الداخل

383 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 19 نوفمبر 2017 - 8:57 مساءً
شاهد بالفيديو لأول مرة غار ثور من الداخل

مكان طالما ترسخ فى الذاكرة الإسلامية، يقع جنوب أقدس بقاع الأرض قاطبة، مكة المكرمة، وجنوب المسجد الحرام بين سهل وادي المفجر شرقًا وبطحاء قريش غربًا، تقع صخرة كبيرة ارتفاعها 1.25 م، بها فتحة مجوفة أسفلها، مفتحة أعلاها، يحتضنها جبل “ثور” الذى يبلغ ارتفاعه 750 م، مكث فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم، وصحبه أبو بكر رضى الله عنه، 3 ليال سويًا.

وعرض مذيع برنامج “على خطى العرب”، المذاع على قناة العربية، شرحًا توضيحيا للغار من الداخل والخارج، مبينًا سبب تسمية الجبل بـ “ثور”،  قائلا: ” لأن الجبل يظهر على شكل حدبة ظهر الثور.

وقدم الإعلامى شرحا لطريقة دخول أبو بكر الصديق، للغار، قبل رسول الله، مشيرًا إلى أن صاحب رسول الله دخل أولا ليبحث فى الغار عن فتحات، وتلمس 3 منها، وسدها، فوجد فتحة أخرى فوضع فيها قدمه، ثم وجد أخرى فسدها، وقال لرسول الله: أدخل يا رسول الله، فدخل النبى صلى الله عليه وسلم، وكان مرهقًا متعبا حفيت قدماه صلى الله عليه وسلم، ووضع الرسول رأسه على فخذ أبو بكر”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.