طرق التغلب على الشعر الهائش لطفلك

180 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 9 نوفمبر 2017 - 6:57 مساءً
طرق التغلب على الشعر الهائش لطفلك

دورنا كأمهات اننا مش بس نهتم بصحه اطفالنا وتغذيتهم تغذيه جيده . لكن دورنا كمان اننا نهتم كويس بمظهرهم ونظافتهم وجمال شعرهم والعنايه به وبتسريحه لانها تعكس للطفل ضروره الاهتمام بالشكل الخارجى ونظافته .فى هذا المقال سنقدم 5 نصائح لشعر الاطفال المجعد  .

5 نصائح لشعر الاطفال المجعد

اولا : ادوات التمشيط

احرصى ان يكون لطفلك الادوات مثل الفرشاه والمشط الخاصة بنوعيه الشعر المجعد ذات الاسنان الواسعه حتى لا يتأذى شعر الطفل ويصبح وقت التسريح هو وقت للعناء والبكاء. ولان الامشاط ذات السنون الواسعه تسهل تسريح الشعر وتمنع تساقطه من كثره التسريح .

ثانيا: لا لوسائل فرد الشعر

لا تسهلى الامر بأن تأخذى طفلك للكوافير لمحل استشوار او مكوى او فرد بالكيراتين لانها تفسد شعر الطفل اكثر بل ولها اخطار على صحته وبشرته وفروه شعره . فلا تفعلى هذا وابذلى القليل من المجهود لتسليكه وتمشيطه ونتظيم شكله في المنزل دون وسائل مساعده تخرب شعر طفلك اكثر .

ثالثا: اهتمى بالتغذيه

لتحصلى على شعر طفل صحى وذات مظهر رائع رغم وجود تجعيدات . فأحرصى على ان تهتمى بتغذيه طفلك بالخضروات والفاكهه الطازه لانها فنيه بالفيتامينات والمعادن وكل العناصر التى يحتاجها طفلك للحصول على شعر لامع وصحى . بل والعناصر الغذائيه تغذى شعر طفلك بالعناصر الهامه التى تحافظ عليه لينا ورطبا .

رابعا: مستحضرات الشعر واختيارها

احرصى على ان تختارى شامبو للشعر يساعد على تنعيم الشعر ولكن المخصص للاطفال. واحرصى على شراء سيرم او اسبرى لفك تشابكات الشعر مثل ” زيروفريز ” .

ان لم يمكنك شراء تلك المستحضرات . فكفى وضع زيت الزيتون لدهن الشعر لترطيبه وتنعيمه .

ملحوظه هامه ” ان وجدتى شعر طفلتك به قشر الشعر لا تستعملى مستحضرات ضد القشره لانها تزيد من تجعيد الشعر وجفافه “. بل وتحتوى تلك المستحضرات على مواد كيماويه تؤذى الشعر اكثر مما تفيده فتجنبى شرائها

خامسا : التسريحات والتصفيفات

احرصى دائما على اختيار تسريحات وفورمات تبقى شعر طفلتك مفرودا ولا يتجعد اكثر فلا تتركيه يسيب لفتره طويله حتى لا يتشابك لكن يمكنك جعله ضفيره او ضفيرتان .او مربوط بعده اساتك حتى يسهل تسريح الشعر ولا يتشابك بشكل يجعلك تعانى في تسريحه ويتبكى طفلتك مرات عديده .

لا تصففى الشعر بشكل شديد الاحكام حتى لا يسبب تساقط لشعر طفلتك .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.