خطوات فعالة منزلية لتنظيف البوتجاز من الدهون

430 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 6:30 مساءً
خطوات فعالة منزلية لتنظيف البوتجاز من الدهون

لا يوجد منزل وست بيت لا تعاني من الدهون المتراكمة علي البوتاجاز أكثر الأماكن تراكماً للدهون مما يسبب سوءا في المظهر العام ومن ثم مشكلة في التنظيف للتخلص من تلك الدهون بشكل آمن.

أول تلك الطرق:-  

1- رش الخل الأبيض على البقع ، و تركها من خمس إلى عشر دقائق ، ثم مسحه بقطعة قماش نظيفة و ناشفة .

2- لإزالة بقايا الطعام المحترق مثل الحليب أو الصلصة من سطح البوتاجاز ، احضرى لتر ماء دافئ و معه 2 ملعقة كبيرة بيكنج باودر ، و اتركى الخليط على سطح البوتاجاز  لفترة ثم امسحيه بالأسفنجة .

3- يمكن أيضاً استخدام النشادر فى تنظيف سطح البوتاجاز من بقايا الطعام المحترق  ، عن طريق تنظيف البوتاجاز جيداً ثم انثرى عليه النشادر ،  و ادعكيه بفرشة أسنان قديمة و نظفى البوتاجاز بالأسفنجة ( ملحوظة هامة لا يجب استنشاق  النشادر ،  و لا يستخدم من قبل مصابى حساسية الأنف أو الصدر لأنه ذو رائحة نفاذة )  .

4- وضع كمية من ملح الطعام على أماكن الصلصة أو الدهون المسكوبة على البوتاجاز و هو مازال محتفظاً بحرارته ، و يترك لدقيقة ثم يتم مسحه بقطعة قماش أو إسفنجة نظيفة .

** للتخلص من آثار الدهون بالفرن ، يتم وضع إناء به ماء مغلى ، و يترك فى الفرن يستكمل عملية الغليان و التبخر ، و البخار المتصاعد يساعد على إزالة بقايا الطعام و الدهون على سطح الفرن ، و ينظف بعد ذلك بقطعة قماش مغموسة بالخل .

** لتنظيف عيون البوتاجاز :

* ضعى عيون البوتاجاز فى وعاء مع قطع من الليمون و صابون غسل الأطباق و كلوركس ، و نصب عليه ماء مغلى و يترك لأطول فترة ممكنة ( طوال الليل ) ثم يدعك بقطعة من سلك المواعين  ، و مسحها بقطعة قماش جافة .

* وضع عيون البوتاجاز فى إناء و يغطى بماء ساخن و ليمون بالقشر ، و مقدار مناسب من الصلصة  ، و يترك يغلى على النار لمدة ساعة  ، مع مراعاة إضافة الماء كل فترة ( الماء يغمر كل العيون بالكامل ) و بعد ذلك تشطف و تنشف جيداً .

* للعيون النحاسية أنقعيها فى ماء به كمية من ملح الليمون طوال الليل ، و ادعكيها بعد ذلك بالسلك

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.