علاج الهالات السوداء لدى الرجال

128 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 10:34 مساءً
علاج الهالات السوداء لدى الرجال

الهالات السوداء تؤثر على مظهرك بشكل واضح ؟ علاج الهالات السوداء تحت العين أصبح في متناول يدنا الآن إذا عرفنا أسبابه الحقيقية ، فقط احرصي على قراءة الأسباب بعناية حتى تتمكني من تحديد العلاج الأنسب لك.

وصفات طبيعيةلـ علاج الهالات السوداء تحت العين

إليك عزيزتي بعض الماسكات و وصفات علاج الهالات السوداء تحت العين :

زيت اللوز

زيت اللوز من العناصر الطبيعية المهمة للبشرة و خاصة البشرة الحساسة التي توجد حول منطقة العين ، و لذلك يمكنك عزيزتي استخدام زيت فيتامين E مع زيت اللوز لعلاج مشكلة الهالات السوداء ،  لذلك قبل الذهاب للنوم احرصي على وضع زيت اللوز حول عينيك و تدليكها و تركها لمدة 24 ساعة ثم اغسليه في اليوم التالي بالماء البارد، واتبعي هذه الوصفة يوميا حتى تزول الهالات.

الخيار

الخيار له تأثير كبير لعلاج الهالات ، فهو مهدئ و منعش للبشرة و يمكنك استخدامه من خلال تقطيع الخيار الطازج إلى شرائح سميكة ثم وضعه في الثلاجة لمدة 30 دقيقة ، ثم ضعيه على عينيك لمدة 10 دقائق و قومي بغسله بالماء و يكرر مرتين يوميا لمدة أسبوع أو حتى تختفي الهالات.
هناك أيضا استخدام آخر للخيار من خلال خلطه مع عصير الليمون بشكل متساو واستخدمي القطن لتوزيعه، ثم اغسليه بالماء البارد ،اتبعي هذا العلاج لمدة أسبوع على الأقل .

البطاطس الخام

تساعد البطاطس على تفتيح البشرة و يمكن الاستفادة منها من خلال صنع عصير مثلج من البطاطس ثم ضعي قطنة فيه و وزعي بعناية حول عينيك ، اتركيه لمدة تتراوح بين 10 و 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد، داومي على هذه الوصفة لعدة أسابيع حتى تلاحظي الفرق.

ماء الورد

ضعي قطع من القطن في ماء الورد و ضعيه على عينيك لمدة ربع ساعة ،كرري هذه الوصفة مرتين باليوم لعدة أسابيع

الطماطم

اخلطي ملعقة من عصير الطماطم مع نصف ملعقة من عصير الليمون ، ثم وزعيه على الهالات السوداء لمدة 10 دقائق، اشطفيه جيدا بالماء . قومي بتكراره مرتين باليوم حتى تحصلي على النتيجة المرضية

عصير الليمون

فقط قومي بغمس قطعة من القطن في عصير الليمون و ضعيه على الهالات لمدة 10 دقائق مرة واحدة فقط يوميا
و نصيحتنا لك إذا شعرت بحرقة في العين من الليمون خففيه بالماء أو امزجيه بالجلسرين سيكون ألطف بكثير على بشرتك

زيت جوز الهند:

ضعي القليل من زيت جوز الهند ثم اتركيه عدة ساعات و اغسليه بعد ذلك ،احرصي على الاستمرار عليه لعدة شهور حتى تتخلصي من الهالات

أكياس الشاي :

ضعي أكياس الشاي (الأسود أو الأخضر ) ما يقارب الربع ساعة ثم اغسليه

كمادات المياه الباردة :

احضري منشفتك و ضعيها في الماء البارد أو الحليب البارد و ضعيه على جفونك المغلقة لمدة 10 دقائق أو استخدمي قطع من الثلج في منديل و ضعيه تحت عينيك

مسحوق الكركم :

اخلطي ملعقتين من مسحوق الكركم مع عصير الأناناس لصنع عجينة و ضعيه على الهالات و امسحيه بعد عشر دقائق بقماشة ناعمة بلطف
.

نصائح تساعد على علاج الهالات السوداء تحت العين

  • حاولي أن تنالي قسطاً كافياً من النوم ” 7-9 ساعات”.
  • استشيري الطبيب لمعرفة اذا كنت تعانين من أي حساسية, لأنه من الممكن أن تكون إحدى الأعراض، فإذا شعرت بـالصداع، الاختناق، الكحة فيجب إجراء إختبار للحساسية.
  • احرصي علي شرب 8- 10 أكواب مياه في اليوم للتأكد من حصول جسمك علي الترطيب الكافي له،  فعندما يحتوي جسمك علي كمية مناسبة من السوائل ينتفخ الجلد تحت العين مما يساعد على علاج الهالات السوداء تحت العين .
  • قللي استخدامك للملح والكافيين والكحوليات لأن تلك العناصر تؤثر علي كفاءة عمل الجهاز الليمفاوي والذي يساعد في التخلص من السوائل الزائدة في الجسم فيعمل علي التخلص من تراكم السوائل تحت العين.
  • استخدمي كمادات المياه الباردة على العين لمده 15 دقيقة لتعمل علي تلطيف تلك المنطقة ويمكنك الاستعاضة عن ذلك باستخدام شرائح الخيار الباردة.
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.