تفاصيل نظام مكافات الطلاب الجديد

159 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 11 مارس 2017 - 4:50 مساءً
تفاصيل نظام مكافات الطلاب الجديد

كشفت اليوم مصادر أن الجهات المختصة تعكف على وضع اللمسات الأخيرة لنظام جديد لمكافآت الطلاب في الجامعات، مبينةً أنه يتضمن ربط المكافآت بالتفوق، بدلاً من النظام المعمول به حالياً، الذي يمنح المكافآت لجميع الطلاب بغض النظر عن مستواهم التعليمي.

وأبانت وفقاً لصحيفة “المدينة” أن الخطوة الجديدة تأتي في إطار تحفيز الطلاب والطالبات على التفوق والاجتهاد والاتجاه للتخصصات التي تتواكب مع سوق العمل.

وأشارت إلى أن الجامعات بدأت في وقت سابق في تغيير شروط القبول لمختلف التخصصات ورفع النسب في التحصيلي والثانوية العامة؛ من أجل اختيار أفضل الطلاب والطالبات للالتحاق بالجامعات والكليات، في ظل الاتجاه إلى تقليص عدد الطلاب والطالبات المقبولين خلال العام الدراسي القادم.

حيث أوضحت اليوم على أن عديدا من الجامعات تستهدف تقليص القبول بين 20 % إلى 40 %، مقابل زيادة أعداد القبول في الكليات التقنية والفنية، في إطار تأهيل الشباب والفتيات للعمل في مختلف التخصصات الفنية والمهنية التي يتطلبها سوق العمل.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.