الطريقة الصحيحة لتسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور بشكل سريع noor.moe.gov.sa

224 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 5 مارس 2017 - 6:09 صباحًا
الطريقة الصحيحة لتسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور بشكل سريع noor.moe.gov.sa

أعلن اليوم نظام نور الالكتروني في بيان رسمي عن بدء تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي عبر البوابة الإلكترونية التي خصصتها وزارة التعليم.

حيث انه يمكن تسجيل الطالب الجديد عبر نظام نور من خلال الدخول على رابط البوابة الإلكترونية من هنا.

ثم يختار ولي الأمر أيقونة تسجيل ولي أمر جديد عبر نظام نور من هنا 

بعد ذلك يقوم ولي الأمر بتسجيل مستخدم جديد على نظام نور من خلال إدخال سجل ولي الأمر وكذلك اسم الدخول المقترح على البوابة الإلكترونية.

بعد تسجيل ولي الأمر في نظام نور يتم الضغط على أيقونة ” التالي” أسفل اسم المستخدم.

بعد إتمام عملية تسجيل ولي الأمر في نظام نور يقوم بإدخال بيانات الطالب والتي تتضمن حقوقاً أساسية من بينها الاسم وتاريخ الميلاد والنوع واسم المدرسة المطلوب التسجيل فيها.

ويتيح نظام نور لأولياء الأمور الدخول لتسجيل الأبناء أو البنات في الصف الأول الابتدائي، باستخدام نفس “اسم المستخدم وكلمة السر” المستخدمة للدخول إلى النظام في الأعوام السابقة أي أن من يمتلك كلمة مرور واسم مستخدم على نظام نور لا يحتاج إلى تسجيل جديد عبر البوابة الإلكترونية.

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت بدء قبول طلبات تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في المرحلة الابتدائية للعام الدراسي القادم 1438 / 1439هـ في المدارس الابتدائية الحكومية والأهلية عبر نظام نور.

وتتم عملية التسجيل من خلال نظام نور، تيسيراً على أولياء الأمور في إجراءات قبول وانتظام الطلاب والطالبات في المدارس، طبقاً لأنظمة وزارة التعليم التي حددت مواعيد التسجيل في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم.

حيث انه قد اشترطت وزارة التعليم لقبول الطلاب في نظام نور أن يكون المستجد قد أكمل 6 سنوات مع بداية العام الجديد.

الجدير بالذكر على أن نظام نور يهدف لتقليل الوقت والجهد المبذول في الحصول على النتائج الخاصة بالطلاب.

كما انه يعمل نظام نور على ربط الطالب وولي الأمر بالمعلم والمعلمة والإدارة المدرسية بهدف ربط جميع أطراف العملية التعليمية مع بعضهم بعضاً.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.