تعرف على حجم تحويلات العمالة الوافدة في السعودية

86 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 5 مارس 2017 - 2:49 صباحًا
تعرف على حجم تحويلات العمالة الوافدة في السعودية

أوضح اليوم تقرير صحفي في بيان رسمي عن حجم تحويلات العمالة الوافدة بالمملكة خلال عام 2015 مقارنةً بغيرها من الدول؛ حيث حلّت المملكة في المرتبة الثانية عالمياً بين أكبر الدول المصدرة لتحويلات الأجانب بعد الولايات المتحدة.

وأوضح التقرير الذي نشرته صحيفة “الرياض” أن إجمالي تحويلات العمالة الوافدة بالمملكة في عام 2015 بلغ نحو 145.5 مليار ريال، لتأتي في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة الأمريكية التي وصل حجم التحويلات فيها إلى نحو 61.4 مليار دولار، لافتاً إلى أن تحويلات العمالة الأجنبية حول العالم ارتفعت خلال الفترة من 2008 إلى 2015 لتصل إلى نحو 391 مليار دولار.

حيث أوضح التقرير إلى أن إجمالي تحويلات العمالة الأجنبية في دول مجلس التعاون بلغ نحو 99.8 مليار دولار، مبيناً أن الإمارات قد حلت في المرتبة الثانية عربياً بعد المملكة؛ حيث وصل حجم تحويلات عمالتها الأجنبية في عام 2015 إلى نحو 20.3 مليار دولار.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.