اخبار الضمان الاجتماعي اليوم الاربعاء 1-3-2017 .. موعد صرف المساعدات المقطوعة .. ميعاد صرف كسوة الشتاء الضمان 1438

461 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 1 مارس 2017 - 3:06 صباحًا
اخبار الضمان الاجتماعي اليوم الاربعاء 1-3-2017 .. موعد صرف المساعدات المقطوعة .. ميعاد صرف كسوة الشتاء الضمان 1438

اخبار الضمان الاجتماعي اليوم الاربعاء 1-3-2017، أعلن اليوم المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، خالد ابا الخيل، في بيان رسمي على أن تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي سوف يستمر حتى 1/ 8/ 1438هـ، يتم وفق آلية تتميز بالدقة، وتراعي ظروف المستفيدين، وتساعدهم على إتمام عملية التحديث، وفق الأنظمة واللوائح المعتمدة، وتهدف للوصول إلى “غير القادرين” منهم لخدمتهم في مواقعهم.

حيث انه قد أوضح اليوم أبا الخيل إلى أن الوزارة تسعى لرفع مستوى جودة الخدمة المقدمة، وبناء آلية تواصل مستقبلية فعالة مع كافة المستفيدين من خدماتها، تحقيقًا لرسالتها في الوصول إلى المستفيدين أينما كانوا وفي أي وقت، وتفعيل “وسائل التواصل المباشر” مع مستفيدي الضمان والرعاية الاجتماعية، وبشكل ميسر وسهل.

وحسبما كشف اليوم الموقع الرسمي لوزارة العمل، في بيان رسمي عن كشف المسؤول السعودي أن 976.356 ألفًا من مستفيدي الرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي، حدثوا بياناتهم إلكترونيًا، عبر البوابة المخصصة للتحديث على الرابط: eservices.mlsd.gov.sa، بالإضافة إلى فروع الوزارة في المناطق، وذلك منذ بدء إعلان تلقي طلبات التحديث الثلاثاء تاريخ 1 صفر من العام 1438هـ، حتى يوم الإثنين الموافق 30 جمادى الأولى 1438هـ.

كما انه قد انقسمت بيانات المحدثين إلى ثلاثة أقسام؛ الأول هم مستفيدو الضمان، فقد شكلوا نحو 64% من إجمالي من حدثوا بياناتهم، أما القسم الثاني فهم مستفيدو الرعاية، وبلغت نسبتهم نحو 22% من إجمالي محدثي البيانات، والقسم الثالث يجمع بين القسمين السابقين، وهم مستفيدو الرعاية والضمان معًا، وبلغت نسبتهم نحو 14 في المائة.

حيث أوضح اليوم المتحدث الرسمي للوزارة، أن نسبة الإناث هي الأكبر، حيث شكلت نحو 59% من المستفيدين الذين حدثوا بياناتهم بـ 577.2 ألف أنثى، بينما بلغ عدد الذكور نحو 399.2 ألف، بلغت نسبتهم 41 %.

كما انه عقب توزيعهم وذلك على المناطق الإدارية للمملكة، قد أوضح اليوم خالد أبا الخيل أن منطقة مكة المكرمة هي أعلى المناطق من حيث عدد المستفيدين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.