درجات الحرارة في السعودية اليوم الثلاثاء 28-2-2017 , حالة الطقس اليوم في جدة والرياض, الطقس الان في السعودية

161 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 3:04 صباحًا
درجات الحرارة في السعودية اليوم الثلاثاء 28-2-2017 , حالة الطقس اليوم في جدة والرياض, الطقس الان في السعودية

درجات الحرارة في السعودية اليوم الثلاثاء 28-2-2017، أعلن متخصصون في المناخ الجوي، في بيان رسمي على أن موجة باردة سوف تبدأ وذلك على كافة المناطق الشمالية في المملكة العربية السعودية، وذلك على إثر قدوم منخفض جوي يحمل أمطارا من حوض البحر المتوسط، ما جعل الدفاع المدني بمنطقة تبوك يحذر من الاقتراب من مجاري السيول والأودية.

حيث انه قد أعلن اليوم المختص في مجال الطقس والراصد الجوي معاذ الأحمدي في بيان رسمي على أن المنخفض سيبدأ مساء اليوم على المناطق الشمالية ثم يتوسع على أنحاء المملكة وذروته يوم غد (الأربعاء)، ويتوقع أن يستمر أياما ويساعد في تكون عواصف رعدية.

وقد كشف اليوم على أن الحالة الجوية ستشمل (الحدود الشمالية، حقل، الوجه، ضباء، تبوك، حائل، المدينة المنورة وينبع)، وستكون الأمطار من متوسطة إلى غزيرة مع وجود فرصة لهطول أمطار خفيفة على سواحل جدة ورابغ.

كما انه من جانبه، قال المختص تركي الجمعان، إنه من المتوقع أن تتحرك كتلة هوائية دافئة قبل الحالة، تسبب ارتفاعا في درجات الحرارة على أغلب مناطق المملكة، وارتفاع فرص هطول الأمطار على مناطق متفاوتة.

في السياق ذاته، دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك لأخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من مجاري السيول والأودية والأماكن المنخفضة، وذلك بعد تحذير الهيئة العامة للأرصاد من هطول أمطار رعدية تسبق بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار وتحد من مدى الرؤية الأفقية.

حيث انه قد طالبت المديرية المواطنين والمقيمين في بيان رسمي عن عدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة القصوى والانتباه الشديد أثناء قيادة السيارة وقت الأمطار، والبعد عن الأسلاك والتوصيلات الكهربائية التي تتعرض لمياه الأمطار.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.