تعرف على الزيادات المتوقعة على اسعار البنزين في السعودية

90 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 27 فبراير 2017 - 11:58 مساءً
تعرف على الزيادات المتوقعة على اسعار البنزين في السعودية

أعلن اليوم مصدر مطلع داخل قطاع الوقود في المملكة العربية السعودية، على أن المملكة تنوي في الوقت الحالي رفع أسعار البنزين المحلية وذلك بنسبة 30 في المئة، وذلك اعتبارا من يوليو فى إطار خطة إصلاح تنفذها أكبر دولة مصدرة للنفط فى العالم لمواءمة أسعار الوقود لديها مع المستويات العالمية السائدة

حيث انه قد رفعت المملكة فى ديسمبر 2015 سعر البنزين 95 أوكتين إلى 0.90 ريال (0.24 دولار) للتر من 0.60 ريال.

كما أن هذا أبقى السعودية ضمن الدول التى تبيع البنزين بأحد أرخص الأسعار فى العالم.

كما انه في الوقت الحالى ترغب الحكومة فى مساواة أسعار الوقود المحلية مع المستويات العالمية بحلول 2020. وتقول مصادر إن الخطوة وهى جزء من إصلاحات لتخفيف عبء الدعم عن كاهل المالية الحكومية ستعزز كفاءة الطاقة وخفض الاستهلاك.

وقال مصدر مطلع طلب عدم نشر اسمه: “بشكل أساسى فإن الجميع يتحدثون عن 30 بالمئة.”

وأكد مصدران آخران بالقطاع أنه يجرى النظر فى الزيادة ستبلغ 30 بالمئة. وقال مصدر ثالث إن القرار لم يتخذ بعد بشأن المقدار الدقيق للزيادة وآلية تطبيقها.

حيث أوضح اليوم أحد المصادر: “قد يكون هناك تغيير فى الموعد أو النسبة المئوية للزيادة بما يتماشى مع العبء المالى الذى قد يتحمله المواطنون.” ولم ترد وزارة الطاقة السعودية على طلب للتعليق.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.