اخبار الضمان الاجتماعي اليوم الخميس 9-2-2017 .. موعد صرف المساعدات المقطوعة .. ميعاد صرف كسوة الشتاء الضمان 1438

332 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 9 فبراير 2017 - 4:20 صباحًا
اخبار الضمان الاجتماعي اليوم الخميس 9-2-2017 .. موعد صرف المساعدات المقطوعة .. ميعاد صرف كسوة الشتاء الضمان 1438

اخبار الضمان الاجتماعي اليوم الخميس 9-2-2017، كشفت اليوم مصادر مطلعة داخل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، على أن أصحاب الأسر قد تصدروا عدد المسجلين حتي الان في برنامج حساب المواطن، وذلك بما يقرب من  61 في المئة من المسجلين حتي الآن، يليهم مستفيدو الضمان الاجتماعي في المرتبة الثانية بنسبة 34 في المائة.

حيث كشفت اليوم المصادر، “وجاء المواطنون في مساكن مستقلة أي “العزاب” في المركز الثالث بنسبة 4.4 في المائة، أما السيدات فرابعا بنسبة 0.25 في المائة، يليهن في المركز الخامس والأخير حاملو بطاقات التنقل بنسبة 0.02 في المائة، وفقاً لأحدث إحصائية صادرة عن البرنامج”.
كما تنحصر كافة الفئات المستفيدة من البرنامج، وذلك في الأسر السعودية، والفرد السعودي المستقل في سكن خاص، ومستفيدي الضمان الاجتماعي “سيتم إلحاقهم بالبرنامج بشكل آلي دون الحاجة إلى التسجيل في البوابة”، وأسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير السعودي، وكذلك حاملو بطاقات التنقل.
حيث انه قد جري تقسيم المستفيدين من البرنامج إلى ثلاث فئات، هم أصحاب الدخل المحدود، والمتوسط، وفوق المتوسط، الذين سيستفيدون من البرنامج بشكل جزئي.
وبلغ عدد المسجلين في البرنامج حتى وقت إعداد التقرير أمس 2.119.825 تسجيلا، فيما بلغ عدد الطلبات المكتملة 1.500.426 طلبا، والطلبات غير المكتملة 619.400.
وفي السياق نفسه، قال مسؤول في البرنامج، “إنه لن ينظر إلى حجم الدخل فقط، بل إلى عدد أفراد الأسرة أيضا، حيث توجد أسر لها دخل مرتفع لكن عدد الأسرة كبير، والعكس، لذلك يحسب عدد الأسرة ومجمل الدخل لتحديد حجم الاستفادة”.
وأضاف، أن “الراتب لا يعتبر المعيار الوحيد الذي يحدد حجم الدعم”، مشيرا إلى أنه “سيتم جمع مصادر الدخل سواء من راتب أو أعمال أو عقارات أو إعانات من جهات أخرى تحت خانة الدخل لتكون أحد المعايير، إلى جانب عدد أفراد الأسرة”.
ويعتبر “حساب المواطن” برنامجا وطنيا أنشئ لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، من خلال تقديم بدل نقدي مباشر للمواطنين المستفيدين.
حيث انه قد برنامج “حساب المواطن” وذلك من أهم الأدوات لتمكين عملية التحول الاقتصادي في المملكة، وذلك في إطار تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.