تعرف على سارة السحيمي عضو مجلس إدارة تداول

126 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 9 فبراير 2017 - 12:27 صباحًا
تعرف على سارة السحيمي عضو مجلس إدارة تداول

بعد تعيين سارة السحيمي عضوا في مجلس إدارة شركة السوق المالية (تداول) من أجل الاستفادة من الخبرات المالية والبنكية النسائية بالمملكة، وهي التي تقلدت عدة مناصب في أكثر من مؤسسة مالية.

حيث انة قد عملت سارة السحيمي سابقًا رئيسًا تنفيذيًا لشركة “الأهلي كابيتال”، ثم مديرًا، ورئيسًا لإدارة الأصول، والرئيس التنفيذي بشركة “جدوى” للاستثمار، كما عملت بوظيفة مدير أول محافظ استثمارية في إدارة الأصول في مجموعة “سامبا” المالية.

وسبق للسحيمي أن عملت في سبتمبر 2013م ولمدة عامين، مستشارة ضمن 16 عضوا في اللجنة الاستشارية لهيئة السوق المالية، وحصلت من جامعة الملك سعود على درجة البكالوريوس في المحاسبة بمرتبة الشرف الأولى، ثم درست برنامج الإدارة العامة في 2015، بجامعة هارفرد الأمريكية.

وتختلف شركة السوق المالية ‏(تداول) عن هيئة السوق المالية، إذ إن الشركة الأولى تتولى إدراج الأوراق المالية، ‏وعمليات إيداع الأوراق المالية السعودية المتداولة ونقلها وتسويتها ‏ومقاصتها وتسجيل ملكيتها، أما الهيئة فتتولى تنظيم وتطوير السوق المالية وتطبيق النظام.

الجدير بالذكر على أن سارة السحيمي هي ابنة جماز السحيمي الذي شغل منصب رئيس هيئة سوق المال لعدة سنوات، وأعفي من منصبه في مايو 2006 عقب انهيار سوق الأسهم.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.