تعرف على المادة 77 من نظام العمل

129 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 7 فبراير 2017 - 8:30 صباحًا
تعرف على المادة 77 من نظام العمل

أعلن اليوم رئيس مجلس الشوري، على أنه سوف يعقد جلسة مصارحة ومكاشفة وذلك مع عددٍ من المواطنين والحقوقيين؛ لمناقشة المادة 77 من نظام العمل، استجابة للطلبات والضغوط التي تلقاها المجلس من المتضررين من هذه المادة.

حيث أكد اليوم المتحدث الرسمي بمجلس الشورى الدكتور محمد المهنا وفقاً لـ”المدينة”، أن المجلس تلقى أكثر من 65 ألف عريضة مقدمة من مواطنين منذ 4 سنوات حول المادة 77، وصل منها للمجلس منذ بداية دورته 800 عريضة.

كما أوضح اليوم المهنا أن الجلسة المزمع عقدها بين رئيس مجلس الشورى وعدد من المواطنين تأتي في إطار جهود المجلس في التواصل مع مقدمي العرائض والاستفادة مما تتضمنه من مقترحات ومعالجات بناءة.

حيث انه قد أضاف في حواره على أن نحو 20 شخصاً من المهتمين والحقوقيين سوف يحضرون الجلسة، وسيتناول اللقاء عدة موضوعات أخرى تناقش الصعوبات التي يواجهها المواطنون في القطاع الخاص، والمقترحات المقدمة منهم لمعالجة أوضاعهم.

وتنص على “مالم يتضمن العقد تعويضاً محدداً مقابل إنهائه من أحد الطرفين لسبب غير مشروع، يستحق الطرف المتضرر من إنهاء العقد تعويضاً بمقدار أجر خمسة عشر يوماً عن كل سنة من سنوات خدمة العامل إذا كان العقد غير محدد المدة، وأجر المدة الباقية إذا كان العقد محدد المدة، ويجب أن لا يقل التعويض في هذه المادة عن أجر العامل لمدة شهرين”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.