حساب الموطن يكشف عن آلية جديدة

164 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 7 فبراير 2017 - 12:16 صباحًا
حساب الموطن يكشف عن آلية جديدة

أوضحت اليوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في بيان رسمي عن آلية كشف المتحايلين والمتلاعبين وذلك بعقود الإيجار أثناء التسجيل وذلك  في برنامج “حساب المواطن” بغرض إثبات أحقيتهم للدعم المستقل.

حيث أنة قد اعلن اليوم المشرف على البرنامج المهندس ماجد العصيمي، وفقا لـ “الاقتصادية”، أنه في بداية تسجيل عقود الإيجار في حسابات المواطنين في البرنامج فسيتم اعتبارها “صحيحة”.
وقد كشف اليوم العصيمي أنه في حال اكتشاف أن هذه العقود وهمية، وذلك بعد التأكد منها ومراجعتها، فستتم محاسبة المتقدم قانونيا، وهو الأمر الذي حذر منه البرنامج في شروط التقدم له، بالإشارة إلى أن المواطن الذي يقدم وثائق خاطئة سيتم تطبيق النظام الجزائي للتزوير في حقه بعقوبات تصل إلى السجن 5 سنوات وغرامة 500 ألف ريال.
كما أوضح اليوم على أن تطبيق نظام “إيجار” الذي ستصدره وزارة الإسكان خلال الأشهر القادمة، سيمنع التلاعب بمعلومات الإيجار، حيث ستكون مرتبطة بشكل إلكتروني مع موقع وزارة الإسكان.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.