وزير العمل يكشف تفاصيل جديدة حول حساب المواطن وبشري سارة لمستفيدي الضمان الاجتماعي

214 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 27 يناير 2017 - 2:54 صباحًا
وزير العمل يكشف تفاصيل جديدة حول حساب المواطن وبشري سارة لمستفيدي الضمان الاجتماعي

أعلن اليوم وزير العمل والتنيمة الاجتماعي الدكتور على الغفيص، في بيان رسمي على أن الراتب المتداول وذلك للحد الأعلي في برنامج حساب المواطن هو مجرد مثال، كما كشف إلى أنه عند إقرار السياسات النهائية سيتم تحديده، ولافتاً إلى أن مستفيدي الضمان هم أول المسجلين في البرنامج تلقائياً.

وقد كشف اليوم في مؤتمر صحفي للتعريف ببرنامج حساب المواطن عقده على أن ٨٤٠ ألف أسرة ومليوني فرد من مستفيدي الضمان الاجتماعي، جاهزون لدخول حساب المواطن تلقائياً.

كما انه قد ذكر أنه بعد التسجيل في البرنامج في فبراير المقبل، سيتم تحليل ودراسة البيانات المدخلة طوال ٤ أشهر من قبل لجنة وزارية مكونة من وزارة الاقتصاد والتخطيط والمالية ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وبعدها يتحدد المبلغ المدخل.

حيث أوضح اليوم على أن مبالغ الدعم في برنامج حساب المواطن سوف يتم تحديثها كل ربع عام تبعا لتغير أسعار الخدمات التي تخضع للأسعار العالمية، وقد  أوضح اليوم إلى أن المتواجدين خارج المملكة ولا يملكون فواتير خدمات مثل المبتعثين لن يكونوا من المستحقين للدعم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.