ترامب يمنع مواطني 7 دول عربية وإسلامية من دخول أمريكا

303 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 26 يناير 2017 - 2:21 صباحًا
ترامب يمنع مواطني 7 دول عربية وإسلامية من دخول أمريكا

أعلن اليوم الرئيس الامريكي، دونالد ترامب، في بيان رسمي عن التصديق على قرار جديد حول تأمين الحدود الأمريكية وذلك مع المكسيك، وآخر بمنع مواطني 7 دول من دخول الولايات المتحدة.

حيث انه قد خصص القرار الأول لتشييد جدار فاصل على حدود المكسيك، لإيقاف الهجرة غير الشرعية وعمليات التهريب، وهو ما تحدث عنه ترامب على حسابه في تويتر مساء أمس الثلاثاء واصفًا إياه بأنه “يوم عظيم مرتقب ‏للأمن ‏القومي غدًا “.

كما انه قد شمل اليوم القرار الثاني عدة إجراءات للحد من تدفق العمال المهاجرين واللاجئين إلى البلاد، حيث فرض قيودًا على اللاجئين، وأوقف إصدار تأشيرات دخول ‏لمواطني سوريا و6 دول أخرى هي العراق وإيران وليبيا والصومال ‏والسودان واليمن‎.‎

حيث انه يظهر هذا القرار دخول اللاجئين من تلك الدول إلى الولايات المتحدة لعدة أشهر، باستثناء أبناء ‏الأقليات الدينية الفارين من الاضطهاد، وذلك إلى حين اتخاذ مزيد من الإجراءات ‏المتعلقة بالفحص والتحري‎.‎

الجدير بالذكر على أن ترامب كان قد دعا خلال حملته الانتخابية إلى تشديد الرقابة الأمنية على الوافدين إلى الولايات المتحدة من الدول الإسلامية التي يوجد فيها إرهابيون، حيث انه قد شدد على أهمية بناء جدار فاصل مع المكسيك لمنع دخول المهاجرين غير القانونيين.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.