تعرف على اسعار الألبان بعد رفع الدعم عنها في السعودية

224 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 16 يناير 2017 - 3:27 صباحًا
تعرف على اسعار الألبان بعد رفع الدعم عنها في السعودية

أعلنت اليوم مصلحة الجمارك السعودية، في بيان رسمي على إن الحكومة السعودي قد أوقفت تحملها دفع الرسوم الجمركية على منتجات “الألبان طويلة الأجل”، المستوردة من الخارج اعتبارًا من مطلع العام الجاري، بعد أن تحملتها لـ6 سنوات ماضية دعمًا للمنتجات.

حيث أكدت اليوم المصلحة، لصحيفة الاقتصادية السعودية، أن الرسوم التي يتحملها مستوردو المنتجات، ارتفعت من 5% إلى 25%، بعد أن كانت الدولة تتحمل سابقا 20% والمستورد يتحمل 5% فقط.
وقد كشفت اليوم على إن الزيادة في الرسوم على التجار، هي الفرق بين معدل الرسم المطبق في السعودية، ونظيره في دول مجلس التعاون الخليجي.
حيث انة أكدت المصلحة أن “الرسوم الجمركية للحليب والألبان المستوردة لم تتغير، ولم يتم رفع الرسوم الجمركية على أية سلعة”، وهو ما يعني ضمنًا أن السعر الجمركي لم يتغير، وإنما سيتحمل التاجر ما قيمته 20% من القيمة التي كانت الحكومة تتحملها مسبقًا.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.