الشؤون الإسلامية يعلق على فتوي إن “زنا المحارم أهون من ترك صلاة الفجر”

104 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 23 ديسمبر 2016 - 6:15 صباحًا
الشؤون الإسلامية يعلق على فتوي إن “زنا المحارم أهون من ترك صلاة الفجر”

أعلن اليوم مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية في الرياض الشيخ عبدالله الناصر، في بيان رسمي على إن فرع الوزارة يعتزم في الوقت الحالي تشكيل لجنة شرعية من أجل عرض فتوي إمام أحد المساجد في الرياض والذي قال  إن “زنا المحارم أهون من ترك صلاة الفجر”، ومساءلته حسب النظام، فيما أوضح الداعية أنه يقصد بفتواه ترك الصلاة عمداً.

حيث أكد اليوم عبدالله الناصر إن فرع الوزارة يعتزم تشكيل لجنة لعرض فتوى الداعية عبدالله السويلم إمام وخطيب جامع الأمير خالد بن سعود غرب الرياض، معا محاسبته وفق النظام، والرفع بذلك إلى مقام الوزارة، لطلب التوجيه لاتخاذ الإجراء اللازم بحقه.

وقد أعلن اليوم على أن فتوى السويلم لو كانت من منبر المسجد الذي يخطب فيه لتمت محاسبته مباشرةً من خلال المراقبين والرصد المستمر للخطباء، حيث أوضح في حواره بحسب “الوطن” وجود متابعة مستمرة لأي خطيب أو داعية مخالف حيث يتم اتخاذ الإجراء اللازم بحقه فوراً.

الجدير بالذكر على أن الداعية السويلم قد علق في مقطع تم تداوله على نطاق واسع مؤخراً، إن “ترك صلاة الفجر أعظم من الزنا بالمحارم.. فلو مات تارك صلاة الفجر متعمداً فقد قال بعض أهل العلم بعدم جواز الصلاة عليه أو دفنه في مقابر المسلمين، بينما الزاني بأحد محارمه (رغم أنها جريمة) لو مات وهو مصلّ فإنه يُغسل ويُصلى عليه ويُدفن بمقابر المسلمين”، حسب قوله.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.