معلومات هامة يجب معرفتها في برنامج حساب المواطن .. ماهو برنامج حساب المواطن ؟

212 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 23 ديسمبر 2016 - 6:12 صباحًا
معلومات هامة يجب معرفتها في برنامج حساب المواطن .. ماهو برنامج حساب المواطن ؟

أعلن وزارة المالية السعودية أمس الخميس، في بيان رسمي عن تفاصيل جديدة حول برنامج “حساب المواطن” والذي أطلق من أجل دعم كافة الأسر ذات الدخل المنخفض والتوسط وفوق المتوسط، من أجل مواجهة الآثار الاقتصادية الناجمة عن التعديلات التي سوف تتخذها الدولة برفع أسعار الوقود، والذي سيتم تدريجياً حتى 2020.

حيث انه قد أوضحت في بيان رسمي على أن مقدار الدعم سيتشكل وفقاً لتحديد معدل الاستهلاك الطبيعي للأسرة والفرد والداعم للترشيد، وسيكون البرنامج خاضعا للمراجعة الدورية لمعدلات الاستهلاك الطبيعي لتحقيق أقصى قدر من الإنصاف.

كما أنه قد نشرت اليوم وثيقة برنامج تحقيق التوازن المالي 2020 أمثلة توضيحية لكيفية حساب العائد النقدي، الذي سيتم منحه للمستفيدين، حيث تم تقسيم المستفيدين لـ 3 فئات: أصحاب الدخل المحدود، والمتوسط، وفوق المتوسط، الذين سيستفيدون من البرنامج بشكل جزئي، ويصل الاستحقاق إلى راتب 20.159.

وقد تقسمت في البرنامج الشرائح وفق 5 فئات، حيث جاءت الفئة الأولى ممن رواتبهم من صفر وحتى 8699، والثانية من 8700 وإلى 11999، والثالثة من 12000 إلى 15299، والرابعة من 15300 إلى 20159، فيما جاءت الشريحة الخامسة لمن لا يستحقون الدعم، ممن رواتبهم فوق 20160.

حيث انة سوف تكون قيمة البدل، وفق الأمثلة الموضحة في الصور المرفقة، عالية وذلك لمن هم في الشريحة الأولى، فيما تقل القيمة تدريجيا مع ارتفاع الراتب حتى تصل إلى الشريحة الرابعة.

معلومات هامة يجب معرفتها في برنامج حساب المواطن
كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.