حقيقة خفض استقطاب الجامعات لخريجي الثانويات إلى 50%

105 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 1:03 صباحًا
حقيقة خفض استقطاب الجامعات لخريجي الثانويات إلى 50%

أعلنت اليوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في بيان رسمي عن اصدار بيان توضيحاً حول تصريح الوزير الدكتور علي الغفيص بشأن خفض استقطاب الجامعات لخريجي الثانويات إلى 50%.

حيث انة قد كشف اليوم المتحدث الرسمي خالد أبا الخيل، أن وزير العمل والتنمية الاجتماعية قال خلال مشاركته في إحدى جلسات منتدى أسبار الدولي: “إن الجامعات تستقطب من 70 إلى 90% من مخرجات الثانوية العامة، والمفترض ألا تتعدى 50% نسبة مخرجات الثانوية العامة التي تلتحق بدراسات أكاديمية بحتة”.
كما انة قد تابع : “أما بالنسبة إلى الطب والهندسة والعلوم الصحية والتخصصات الصحية والهندسية، فإنه يوجه الغالبية منهم إلى الاحتياج الفعلي لسوق العمل في المجالات التقنية والمهنية”.
حيث انة قد أوضح اليوم أبا الخيل في بيان رسمي علي أن هذا ما يؤكد علي أهمية توجه الجامعات الي خفض القبول في التخصصات النظرية، والتوسع في التخصصات التقنية التطبيقية التي يحتاجها سوق العمل.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.