نتائج انتخابات مجلس الامة 2017 في كافة الدوائر , نتائج مجلس الأمة الكويتي كاملة الان مباشر

271 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 27 نوفمبر 2016 - 6:54 صباحًا
نتائج انتخابات مجلس الامة 2017 في كافة الدوائر , نتائج مجلس الأمة الكويتي كاملة الان مباشر

نتائج انتخابات مجلس الامة 2017 في كافة الدوائر ، نتابع معكم في موقعنا “رصد السعودية” اعلان نتائج انتخابات مجلس الامة الكويتي وذلك في كافة الدوائر بالكامل وذلك لكافة المرشحين نتائج انتخابات مجلس الامة 2017 في كافة الدوائر , نتائج مجلس الأمة الكويتي كاملة الان مباشر إنطلقت اليوم نتائج عمليات فرز الأصوات المستمرة في انتخابات مجلس الأمة الكويتي بالظهور، وهي توحي بتسجيل تغيرات كبيرة في الوجوه داخل مجلس الأمة قد تصل إلى نسبة تزيد عن 60%، واللافت أيضا فوز عدد من المرشحين الشباب وتشتت الصوت القبلي في بعض الدوائر.

وأظهرت النتائج غير الرسمية، لعملية فرز الأصوات في الدائرة الأولى، خسارة أربع نواب سابقين لمقاعدهم من أصل عشرة مقاعد مخصصة لأبناء الدائرة.

النتائج أظهرت حصول النواب الشيعة على أربعة مقاعد فقط، بعد أن حصدوا ثماني مقاعد في البرلمان السابق. هذا ويتوقع مراقبون أن يكون التغيير كبيرا في باقي الدوائر وأن يؤدي ذلك إلى خارطة قوى جديدة تماما داخل مجلس الأمة.

من جهته، احتفل رئيس مجلس الأمة السابق النائب مرزوق الغانم بفوزه في الدائرة الثانية، التي أظهرت النتائج الأولية حصوله على المركز الأول فيها محققا أكثر من 4200 صوت، واستقبل الغانم المهنئين له في المقر الانتخابي.

نتائج مجلس الأمة الكويتي كاملة الان مباشر

وفي هذا السياق، أكد رئيس المجلس الأعلى للقضاء، رئيس المحكمة الدستورية الكويتية ورئيس محكمة التمييز المستشار يوسف المطاوعة، أن المحكمة الدستورية تراقب عن كثب سير الانتخابات البرلمانية للتأكد من سلامتها، منوّها بأنها لن تتوانى عن إلغائها كلياً أو جزئياً متى ما ثبت أنها جاءت معيبة في جملتها، أو لدى وجود عيب يعتري أحد إجراءاتها، بما من شأنه تعديل النتائج.

وأضاف المطاوعة أن المحكمة الدستورية تؤكد على حق الشعب في أن يمثَّل تمثيلاً صحيحاً في مجلس الأمة، وأن ينوب عنه من يمثل اختياره أصدق تمثيل.

وكانت مقار ولجان التصويت الأصلية والفرعية قد شهدت إقبالاً ملحوظا من الكويتيين لاختيار ممثليهم في المجلس، وقد بلغت نسبة الإقبال على صناديق الاقتراع 70%.

وشهدت الساعات الأولى من يوم الاقتراع في انتخابات مجلس الأمة إقبالاً من جميع الفئات العمرية لاختيار أعضاء مجلس الأمة الذي يتكوّن من 50 عضواً.

حيث انة قد جرت اليوم عملية التصويت في 452 لجنة فرعية وأصلية، منها 259 للرجال و283 للنساء.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.