اخبار السعودية اليوم : الفتاة السعودية الهاربة الي جورجيا تكشف عن مفاجأة

58 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 23 نوفمبر 2016 - 3:19 مساءً
اخبار السعودية اليوم : الفتاة السعودية الهاربة الي جورجيا تكشف عن مفاجأة

كشفت منذ قليل الفتاة السعودية الهاربة الي جورجيا ، علي انها قد أقدمت علي الهروب من أسرتها بسبب فتيات سعوديات قمن بتحريضها على الهرب.

حيث انة قد أشارت مصادر مطلعة إلى أن الفتاة عادت مؤخراً إلى المملكة بعدما فشلت في الحصول على لجوء في الدولة التي وجدت فيها، ومكوثها في ملجأ لفترة طويلة، لتعود وتتهم عدداً من الحقوقيات من بينهن أكاديمية سعودية، بالتغرير بها ومساعدتها في الهرب حسب صحيفة “الحياة”.
يذكر أن الفتاة الهاربة ظهرت على الساحة السعودية عبر برنامج التواصل الاجتماعي «تويتر» بتغريدات حادة اللهجة، أثارت كثيراً من الشكوك في إمكان تحدث فتاة مراهقة بمثل هذه الحدة، كما تضمنت تغريداتها «تهديدات» عدة، كما سخّرت الفتاة حسابها في «تويتر»، الذي انضم إلى حملة «إسقاط ولاية الرجل على المرأة»، في موقع التواصل الاجتماعي تغريداتها الأخيرة لتعزيز الحملة، في «وسمها» باللغة الإنكليزية، إذ حاولت حصد مزيد من المتابعين عبر بث تغريدة في الوسم ذاته، تضمنت جزءاً من صورة بطاقة الهوية الشخصية للفتاة السعودية الهاربة، إلا أنها فضّلت حذفها بعد دقائق معدودة من النشر، فيما اتجه الحساب نحو استفزاز عدد من وجهاء أسرة الفتاة عبر تغريدات وجهت إليهم، إلا أنه أيضاً تم حذفها مباشرة، فضلاً على تهجم الحساب على وسائل إعلامية بتغريدات أخرى تم حذفها مباشرة بعد بثها.
الجدير بالذكر علي ان الفتاة قد حصدت عبر معرفها في «تويتر» متابعات واسعة قبل إلغائها الحساب أخيراً، إذ هددت من خلاله أسرتها بنشر مقاطع تثبت تعرضها وأخيها الأصغر للعنف، ما لم تستجب الأسرة لمطالبها بالتوقف عن ملاحقتها، وسحب بلاغ الهرب، فيما أعلنت السفارة السعودية في أذربيجان وجورجيا، عبر بيان صحافي، أنها حددت موقع الفتاة بعد أسبوع من الحادثة، مؤكدة أن الهرب ذو طابع عائلي، في إشارة إلى استبعاد أية خلفية سياسية وأمنية للحادثة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.