اخبار الموصل اليوم , اخر اخبار الموصل الان مباشر , القوات العراقية تتقدم بشكل كبير في الموصل

624 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 9 نوفمبر 2016 - 7:32 مساءً
اخبار الموصل اليوم , اخر اخبار الموصل الان مباشر , القوات العراقية تتقدم بشكل كبير في الموصل

اخبار الموصل اليوم , اخر اخبار الموصل الان مباشر ، واصلت اليوم القوات العراقية تقدمها بشكل كبير وذلك في اغلب المحاور حيث انة قد شهدت اليوم عمليات تطهير في كافة المناطق المحررة من تنظيم داعش وذلك من المتفجرات والعبوات الناسفة بعد إعلان عملية تحرير الموصل من سيطرة التنظيم منتصف الشهر الماضي.

حيث انة قد وجهت طائرات القوة الجوية العراقية F16  ضرباتها ودمرت مخزنا كبيرا للصواريخ والأعتدة والأسلحة تابعا لعناصر«داعش»، ما أسفر عن مقتل 12إرهابيا في الجانب الأيمن من الموصل.
كما انة بناء على معلومات جهاز المخابرات الوطني العراقي، قامت طائرات السخوي «SU25  بتوجيه 5ضربات جوية ناجحة لعدد من الأهداف التي تتخذ منها عناصر «داعش» ملاذات، في قضاء راوه قرب دائرة ماء راوه والقاعة المغلقة، وأدى القصف إلى مقتل العشرات وإصابة 9 إرهابيين.
وفي محور سد الموصل قتل عدة ارهابيين، فيما تم تفتيش منطقة عباس حسين ومنطقة راحة الاغوات والشلالات، ولايزال التقدم مستمرا للأهداف المرسومة لغرض تهيئتها لعودة النازحين بعد التأكد من خلوها من المتفجرات.
كما تم تحرير قرية بعويزه والتوغل داخل منطقة السادة وفتح الطريق من الشلالات بأتجاه الساده بعويزه.
وفي محور أسكي، تم تحرير حي القدس وحي الخضراء وحي العلماء وحي الكرامة وحي الأخاء، فيما لايزال التقدم مستمرا باتجاه الأهداف المرسومة، حيث تمكنت القوات العراقية من الدخول إلى الساحل الأيسر من المدينة والتوغل فيه وتطويق مناطق الكرامة و الملايين 3 وشقق الخضراء وحي الزهراء وكركوكلي وعدن والذهبي، وهي مستمرة بعملية التطهير.
أما في محور الكوير الفرقة ، فقد تم اقتحام حي الأنتصار ولا يزال التقدم مستمرا داخل الحي، بينما تم رفع العلم العراقي فوق المباني العالية حيث جرى تحرير قرية حويجة الحصان والرزاقية وجديدة المفتي. والقطعات مستمرة بتطهير الطرق والمباني، وتم قطع طريق كركوك الموصل على عناصر «داعش» من جهة قرية جديدة المفتي .
في سياق متصل، باشرت قيادة عمليات تحرير نينوى التقدم وصولا إلى مفرق الصلاحية حيث تم تحرير قرى جوهوني وجهينة والخربه، وقتل 35 إرهابيا، فيما تم تفجير 4 عجلات مفخخة.
حيث انة قد اعلنت اليوم قيادة قوات الشرطة الاتحادية إنه تم القضاء على 56 إرهابيا وتحرير ناحية حمام العليل بالكامل ورفع العلم العراقي فوق مبانيها .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.