اخبار حلب اليوم , عاجل حلب الان مباشر , اخر اخبار حلب اليوم , الطيران السوري يبدأ غاراتة علي حلب

470 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 9 نوفمبر 2016 - 7:19 مساءً
اخبار حلب اليوم , عاجل حلب الان مباشر , اخر اخبار حلب اليوم , الطيران السوري يبدأ غاراتة علي حلب

اخبار حلب اليوم , عاجل حلب الان مباشر , اخر اخبار حلب اليوم ،اعلنت اليوم مصادر عسكرية عن قيام 15 طائرة روسية بالتحليق وذلك فوق حلب وريفها وذلك بعدما قد صدر عن وزارة الدفاع الروسية وذلك في بيان قد هددت وذلك باعادة قصف حلب اذا لم يتوقف التكفيريون والمسلحون عن شن المعارك وفتح المحاور، وان روسيا أعطت فترة هدنة لوقف المعارك لكن التكفيريين لم يلتزموا بذلك.

حيث انة في هذا الوقت قامت 15 طائرة روسية توزعت على حلب وريفها وحلقت فوقها على علو منخفض تمهيدا او تحضيرا لقصف جوي قد يبدأ صباح اليوم، الأربعاء، بعد تصريح وزارة الدفاع الروسية.
واصبح الجيش السوري شبه مسيطر على حلب باستثناء الانفاق وما تحت المباني من حفريات إضافة الى زرع عبوات ناسفة وضعها التكفيريون وجبهة النصرة التي تسيطر على المنطقة، ولا يستطيع التقدم لإزالة هذه العبوات التي يصل وزن الواحدة منها الى 250 كيلوغراماً.
وعند الساعة الرابعة بعد ظهر امس، ذكرت المعارضة السورية ان طائرتين روسيتين قامتا بالاغارة على مراكز في حلب دون ان تعلن عن ذلك، لكن روسيا نفت هذا الامر، وفي ذات الوقت، قامت الطائرات الروسية او طائرات النظام بقصف منطقة خان شيخون في ادلب، حيث سقط ضحايا عديدون، وقد نفى النظام ونفت روسيا انها قامت بالغارة على خان شيخون، لكن الأكيد ان غارات جوية حصلت وسقط بنتيجتها عدد كبير من القتلى والجرحى، اثر القاء صواريخ وقنابل، على خان شيخون.
بالعودة الى حلب حيث المعركة، يعتبر النظام انها ستنتهي خلال شهرين ويسيطر على حلب. اما جبهة النصرة فهي مستمرة في حفر الانفاق وزرع العبوات وتلغيم المباني المهدمة وسد الطرقات بالاتربة والحجارة والصخور كي لا تستطيع الدبابات العبور كذلك كي لا تستطيع الطائرات ضرب المقاتلين وهم في الانفاق، وبالتالي فان جبهة النصرة تعتبر ان حلب لن تسقط وستبقى طويلا تحت سيطرتها.
اما بالنسبة الى الاميركيين فهم غير راغبين بسقوط حلب لان ذلك يعتبر انتصارا كبيرا للرئيس بشار الأسد وخاصة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ولذلك فلا يتعاطون بالقتال في حلب، انما تركيا بايعاز من الولايات المتحدة تقوم بتجهيز وارسال الأسلحة الى المعارضة في حلب. وقد اصبح لدى التكفيريين الذين تدعمهم اميركا أسلحة متطورة في حلب قادرة على ضرب الدبابات لا بل يقال انها تملك صواريخ مضادة للطائرات لكن حتى الان لم يتم استعمال أي صاروخ مضاد  للطائرات.
معركة حلب معركة شرسة للغاية، وحشد لها الجيش السوري 10 الاف مقاتل حوالى حلب، اما جبهة النصرة، فتضم حوالى 6 الاف مقاتل، لكن هنالك كثير من الأهالي المسلحين المتطرفين الذين يساعدون جبهة النصرة ويقاتلون معها ويؤمنون لها الذخائر من تركيا وما تحتاجه، ولذلك فالقتال ليس قريبا حسمه في حلب، وبالتالي، فان واشنطن وموسكو هما اللتين تتصارعان على جبهة حلب بصورة غير مباشرة.
حيث انة في مجزرة خان شيخون اعلن اليوم عدد من الخبراء عن نفى الجميع علاقتهم بها، النظام وروسيا ولم يعرف كيف حصلت الغارات وسقط القتلى من المدنيين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.