عاجل .. دونالد ترامب يفوز برئاسة الولايات المتحدة الامريكية

377 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 9 نوفمبر 2016 - 7:51 صباحًا
عاجل .. دونالد ترامب يفوز برئاسة الولايات المتحدة الامريكية

اعلنت اليوم مصادر مطلعة علي ان المرشح الجمهوري دونالد ترامب واصل تقدمة الكبير علي المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون وذلك بعد ان تم فرز أصوات المجمع الانتخابي الذي يحتاج أي من المرشحين إلى 270 من أصواته الإجمالية البالغة 538 صوتا للفوز بمنصب الرئاسة الأميركية.

حيث انة حتي الآن حصل ترامب على 254 من أصوات المجمع الانتخابي، في حين نالت منافسته كلينتون 209 صوتا بعد إعلان النتائج الرسمية في أغلب ولايات الشرق والوسط الأميركي.

كما انة قد فاز ترامب في ولايات جورجيا ويسكنسن وأيوا وفلوريدا ونورث كارولينا ويوتاه وأيداهو وأوهايو وكنتاكي وإنديانا وفرجينيا الغربية وكارولاينا الجنوبية ومسيسيبي وتينيسي وألاباما ووايومينغ وتكساس وداكوتا الجنوبية وداكوتا الشمالية ونبراسكا وأركنساس ومونتانا.

بينما فازت كلينتون في ولاية فيرجينيا وماساشوستس وميريلاند ونيوجيرسي وديلاوير ورود آيلاند و إلينوي ونيويورك وكونكتيكت وكاليفورنيا

وكانت ولاية نورث كارولاينا قد مددت التصويت في عدد من الدوائر، لكن ولاية كولورادو رفضت مسعى ديمقراطي لإبقاء مراكز الاقتراع مفتوحة لوقت أطول بعدما شهدت الولايتان مشاكل تتعلق بأنظمة التصويت الإلكتروني.

وكولورادو ونورث كارولاينا ولايتان متأرجحتان مهمتان في السباق نحو البيت الأبيض.

وقالت لين بارتلز المسؤولة في إدارة ولاية كولورادو “لم يمنع هذا الانقطاع أحدا من التصويت. كان لدينا أسبوعان للتصويت وأدلى الجميع بصوته.”

وأضافت أن كل من يقف في الطوابير انتظارا للتصويت سيحصل على فرصة للإدلاء بصوته.

الجدير بالذكر علي ان الناخبون قد بدأوا بالإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع، صباح الثلاثاء، لانتخاب الساكن الجديد للبيت الأبيض وكذلك لتجديد مقاعد في الكونغرس وفي عدة عمليات استفتاء محلية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.