آخر أخبار السعودية اليوم الثلاثاء 8-11-2016 , اخبار واس اليوم , عاجل السعوديه الان مباشر

146 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 - 2:52 صباحًا
آخر أخبار السعودية اليوم الثلاثاء 8-11-2016 , اخبار واس اليوم , عاجل السعوديه الان مباشر

آخر أخبار السعودية اليوم الثلاثاء 8-11-2016 ،  اعلنت اليوم وسائل اعلام اسبانية في بيان رسمي علي انه من المتوقع ان يتم خلال زيارة مرتقبة للملك الإسباني فيليب السادس إلى السعودية التوقيع على صفقة شراء الرياض 5 فرقيطات.

حيث انة قد ذكرت صحيفة “El Confidencial” أن من المرتقب إبرام صفقة بين شركة “Navantia” الإسبانية والحكومة السعودية بشأن تصميم 5 فرقيطات لتوريدها للقوات البحرية السعودية.

ويبلغ ثمن الصفقة بين السعودية وإسبانيا ملياري يورو.

وأعلنت الخارجية الإسبانية، الاثنين، أن الملك فيليبي السادس سيقوم بزيارة إلى السعودية، استجابة لدعوة من الرياض، في الفترة الممتدة من 12 إلى 14 من الشهر الجاري.

الجدير بالذكر علي ان مواقع إعلامية إسبانية قد أفادت، في شهر فبراير/شباط 2016، كانت قد كشفت ان المملكة العربية السعودية أعطت الضوء الأخضر لشركة “Navantia” الإسبانية للبدء بعملية تصنيع 5 سفن حربية “كورفيت” لصالح البحرية الملكية السعودية، وأضافت تلك المصادر حينها أنه لم يتم بعد توقيع العقد المقدّرة قيمتة بـ2 مليار يورو.

آخر أخبار السعودية اليوم الثلاثاء 8-11-2016 : السعودية تتعهد بسداد متأخرات الشركات

اعلنت هيئة رسمية سعودية يراسها ولي ولي العهد الامير محمد بن سلمان ان المملكة ستدفع الشهر المقبل متأخرات الشركات الخاصة.
وتركت المتاخرات عشرات الآلاف من العمال الاجانب، وخصوصا في قطاع المقاولات بدون رواتب لأشهر عدة.
وذكرت وكالة الانباء الرسمية ان مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بحث “مستجدات العمل على إنهاء الإجراءات اللازمة لإتمام دفع المبالغ المستحقة للقطاع الخاص التي تأخر استكمال تسويتها في ضوء التراجع الحاد في الإيرادات البترولية للدولة”.
واكدت الوكالة “البدء فورا في تسوية هذه المستحقات واستكمالها قبل نهاية العام المالي الحالي بنهاية كانون الاول 2016”.
كما ناقش المجلس “آليات صرف هذه المستحقات والقائمة على تحديد أولويات الصرف، وتحقيق الشفافية فيها”.
واشار المصدر الى “مراجعة المبالغ المعتمدة لعدد من المشروعات ومواءمتها مع الأولويات والاحتياجات التنموية ومعايير الكفاءة في الإنفاق”.
واكد “ايقاف التعاقد على تنفيذ عدد كبير من المشاريع التي لا يتناسب حجم الإنفاق عليها مع العائد الاقتصادي والتنموي المرجو منها” لكن من دون تحديدها.
كما لفت الى “مراجعة مئات العقود بإعادة جدولة تنفيذ بعضها، وتعديل الصيغ التعاقدية (…) التي ساهمت في تحقيق وفورات بعشرات المليارات”.
وفي نيسان ، اعلن الامير محمد بن سلمان خطة واسعة النطاق للتنويع الاقتصادي والتغيير الاجتماعي في السنوات المقبلة.
وتتوقع اكبر دولة مصدرة للنفط في العالم عجزا في الميزانية قدره 87 مليار دولار عام 2016.
واتخذت سلسلة من التدابير التقشفية، تتضمن خفض الدعم ورواتب الوزراء.
وكانت مجموعة بن لادن عملاق المقاولات اعلنت اوائل الشهر الماضي ان الحكومة دفعت “بعض المستحقات” قبل اسبوعين، ما يسمح لها بتغطية بعض الرواتب المتأخرة للموظفين.
وكانت الشركة قد انهت دفع اموال لنحو 70 الفا من العمال المسرحين.

كما انة هناك ايضا عشرات الاف الموظفين في شركة “سعودي اوجيه” لم يتقاضوا رواتبهم منذ اشهر. ويراس الشركة رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.