اخبار الموصل اليوم الثلاثاء 8-11-2016 , عاجل الموصل الان , اخبار الموصل الان مباشر

406 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 - 2:43 صباحًا
اخبار الموصل اليوم الثلاثاء 8-11-2016 , عاجل الموصل الان , اخبار الموصل الان مباشر

اخبار الموصل اليوم الثلاثاء 8-11-2016 ، اعلن اليوم مصادر مطلعة في بيان رسمي علي ان قوات البشمركة تواجه حاليا صعوبات كبيرة وذلك في هجومها الذي بدأته صباح اليوم على بلدة بعشيقة (شمال مدينة الموصل) حيث يتحصن مسلحو تنظيم الدولة، في حين هاجم التنظيم القوات العراقية شرقي المدينة.

وأكد المراسل أمير فندي أن المعارك في بعشيقة ما زالت على أشدها، مؤكدا أن قوات البشمركة تسيطر الآن على الأحياء الشمالية وتحاول التوغل في البلدة ولكنها تواجه صعوبات بسبب الألغام والعربات المفخخة.

وأضاف أن المدفعية التركية قصفت صباح اليوم مواقع التنظيم، ولكنها توقفت لتكمل مدفعية البشمركة المهمة، بينما واصلت طائرات التحالف الدولي قصفها لمواقع التنظيم في البلدة.

في المقابل، نفت قيادات عسكرية ميدانية كردية مشاركة القوات التركية المتمركزة في أطراف بعشيقة في المعارك حتى الآن.

وذكر المراسل أن العملية العسكرية في بعشيقة تجري من ثلاثة محاور، وأن قوات البشمركة تمكنت من تجاوز أول الخطوط الدفاعية حول المدينة، وقال إنها تتقدم بحذر وبطء تجنبا للألغام التي تخشى أن يكون التنظيم قد زرعها.

كما انة قد نقلت وكالة رويترز للأنباء عن المقدم صافين راسون (من قوات البشمركة) أن التقديرات تشير إلى وجود سبع مركبات محملة بمتفجرات ومئة مقاتل من تنظيم الدولة داخل بعشيقة.

حيث اكد اليوم المراسل في بيان رسمي علي ان مدينة بعشيقة هي البلدة الوحيدة الموجودة بسهل نينوى التي يقضي الاتفاق السياسي مع حكومة بغداد بأن تتقدم قوات البشمركة نحوها، على عكس البلدات السابقة مثل تلكيف والحمدانية وبرطلة التي يجب على الجيش العراقي التقدم نحوها والسيطرة عليها.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.