اخبار السعودية اليوم : مجلس الشوري يناقش منح الجنسية السعودية لأبناء السعودية المتزوجة من اجنبي

231 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 2 نوفمبر 2016 - 10:32 مساءً
اخبار السعودية اليوم : مجلس الشوري يناقش منح الجنسية السعودية لأبناء السعودية المتزوجة من اجنبي

طالب اليوم عطا بن حمود السبتي عضو مجلس الشوري وهو احد مقدمي مقترح تعديل نظام الجنسية السعودية، بضرورة منح أبناء السعودية المتزوجة من غير سعودي حقهم في التمتع بالجنسية السعودية، حيث ان المقترح المقدم يركز على تعديل ثلاث مواد (8،7،3) في النظام.

ووفقا لصحيفة “عكاظ” قال السبيتي إنه لم يطرأ على نظام الجنسية تعديل منذ 60 عاما باستثناء تعديلات طفيفة في عامي 1425 و1428، رغم تنوع وتراكم تجربة المملكة في المجالات الإدارية والتنظيمية والتشريعات القانونية، موضحا أن المقترح ركز على منح المولود لأم سعودية حق الحصول على الجنسية بغض النظر عن مكان الميلاد مكتفيا بنسبته لأمه، إضافة إلى إدخال التعديلات الضرورية في ظل الوضع القائم وصعوبة الحصول على الجنسية لابن السعودية عن طريق نظام النقاط.
كما اكد اليوم في حوارة إلى أن المقترح يهدف إلى حماية النسيج الاجتماعي من أي شكل من أشكال التمييز لأي سبب كان أو اعتبارات، لافتا إلى أن مقترحات التعديلات على الأنظمة لا تدخل في التفاصيل والجزئيات، التي تترك عادة للوائح التنفيذية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.