اخبار حلب اليوم الاربعاء 2-11-2016 متابعة اهم واخر اخبار حلب الان العاجلة والحرب على حلب

112 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 2 نوفمبر 2016 - 4:18 صباحًا
اخبار حلب اليوم الاربعاء 2-11-2016 متابعة اهم واخر اخبار حلب الان العاجلة والحرب على حلب

اخبار حلب اليوم الاربعاء 2-11-2016 ، كشف اليوم جيش الفتح السوري والتابع للمعارضة السورية في بيان رسمي علي انه قد نجح اليوم في صد محاولة تقدم كافة الميليشيات الأجنبية وقوات النظام السوري وذلك في محور قرية منيان غربي حلب للمرة الثانية خلال 24 ساعة، كما أعلن مقتل العشرات في المواجهات العسكرية بالمنطقة.

الجدير بالذكر علي ان جيش الفتح أعلن الأحياء الغربية الواقعة تحت سيطرة النظام السوري وحلفائه منطقة عسكرية، وطالب الأهالي بالتزام منازلهم أو اللجوء إلى الأقبية. كما قالت مصادر في المعارضة المسلحة إنها قتلت أفرادا من القوات المهاجمة، بعضهم من حركة النجباء العراقية التي تقاتل إلى جانب قوات النظام.

وكانت قوات المعارضة السورية قد استعادت السيطرة على قرية منيان عند مدخل حي حلب الجديدة أول أمس الأحد في إطار العملية العسكرية التي أطلقتها الفصائل المنضوية تحت لواء جيش الفتح، لكسر الحصار عن شرقي مدينة حلب.

وأوضح القادة المشاركون في عملية كسر الحصار أن قواتهم اضطرت إلى الانسحاب من مشروع “مساكن 3000” جنوب غرب المناطق المحاصرة بعد أن اقتحموها أمس، بسبب كثرة الغارات الجوية التي تنفذها طائرات النظام، مؤكدين في الوقت نفسه أن الاشتباكات ما زالت مستمرة في محيطها.

واستهدفت قوات المعارضة بالأسلحة الثقيلة مواقع النظام في حي جمعية الزهراء، بينما تستمر الاشتباكات العنيفة في محيط قرية منيان غرب المناطق المحاصرة التي أحكمت قوات المعارضة سيطرتها عليها.

حيث انة تهدف حاليا كافة الفصائل من خلال هجومها إلى كسر حصار تفرضه قوات النظام منذ أكثر من ثلاثة أشهر على الأحياء الشرقية حيث تعاني أحياء حلب الشرقية الخاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة، التي يقطنها نحو 300 ألف شخص، حيث يعانوا من  حصارا بريا من قبل قوات النظام السوري ومليشياته بدعم جوي روسي، منذ عدة أسابيع، وسط شح حاد في المواد الغذائية والمعدات الطبية.

اخبار حلب اليوم الاربعاء 2-11-2016 متابعة اهم واخر اخبار حلب الان العاجلة والحرب على حلب ، كما انهم قد تعرضوا خلال الأسابيع الماضية الي حملة من القصف الجوي العنيف من الطيران السوري وحليفه الروسي، حصدت مئات القتلى.

اخبار حلب اليوم الاربعاء 2-11-2016 متابعة اهم واخر اخبار حلب الان العاجلة والحرب على حلب
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.