آخر أخبار السعودية اليوم الاربعاء 2-11-2016 , اخبار واس اليوم , عاجل السعوديه الان مباشر

256 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 2 نوفمبر 2016 - 3:31 صباحًا
آخر أخبار السعودية اليوم الاربعاء 2-11-2016 , اخبار واس اليوم , عاجل السعوديه الان مباشر

آخر أخبار السعودية اليوم الاربعاء 2-11-2016 ،  نستعرض لكم متابعة حصرية لدي موقعنا “رصد السعودية” حول جديد اخبار المملكة العربية السعودية في الصحف المحلية والعالمية والتي اعلنت عن اخر الاخبار السعودية الجديدة آخر أخبار السعودية اليوم الاربعاء 2-11-2016 , اخبار واس اليوم , عاجل السعوديه الان مباشر .

أفادت مصادر أن المقام السامي وافق على تخصيص أراضٍ جديدة لوزارة الإسكان، في الجزء الجنوبي من أرض نادي الفروسية الواقعة شمال مدينة الرياض، وذلك لبناء 100 ألف وحدة سكنية في مشروع “ضاحية الفرسان”، المقرر إنشاؤها بتحالف كوري – سعودي.

وأوضحت المصادر وفقاً لـ”سبق” أن الأمر السامي الصادر الأسبوع الماضي كلَّف وزارة المالية بتفريغ الجزء الجنوبي من أرض نادي الفروسية كاملاً -والبالغة مساحته أكثر من 38 مليون متر مربع- وتسليمه لوزارة الإسكان لتخطيطه وتهيئة بنيته التحتية واتخاذ ما يلزم بشأنه.

وأضافت أن الأمر السامي أقرَّ تخصيص مساحة 9.5 مليون متر مربع من أراضي المرافق والخدمات في شمال مدينة الرياض بمخطط قيران لوزارة الإسكان، وتخصيص 3.6 مليون متر مربع للخدمات والمرافق العامة.

عاجل السعوديه الان مباشر ، الجدير بالذكر علي وزارة الإسكان قد أطلقت اسم “ضاحية الفرسان” على المدينة السكنية التي ستنشأ بموجب الاتفاق السعودي – الكوري لبناء 100 ألف وحدة سكنية، تشمل فللاً وشققاً سكنية على مساحة 38 مليون متر مربع، في الأرض الواقعة بالقرب من مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

آخر أخبار السعودية اليوم الاربعاء 2-11-2016 , اخبار واس اليوم , عاجل السعوديه الان مباشر

كشفت اليوم مصادر أن الجهات المختصة اعتمدت مؤخراً أربعة ضوابط لصرف علاوة مكافحة الإرهاب، وذلك بعد توجيهات مجلس الوزراء بتشكيل لجنة بأمانة مجلس الخدمة العسكرية لاقتراح الضوابط الخاصة بصرف العلاوة والآليات اللازمة لذلك.

وتضمنت الضوابط: استمرار صرف علاوة مكافحة الإرهاب لمن كانت تُصرف لهم لحين اتخاذ الإجراءات وفقا لقواعد وضوابط محضر اللجنة، صرف العلاوة للمرابطين في الحد الجنوبي والمشاركين في العمليات العسكرية والاستخباراتية والأمنية خارج البلاد وتكون حياتهم معرضة للخطر، وصرف العلاوة للمستفيدين منها في حالة تمتعهم بالإجازة أو عند الالتحاق بدورة تدريبية.

كما تضمنت الضوابط بحسب صحيفة “مكة”: ألا يتم الالتزام بالمخصص إذا كان غير متوفر لدى الجهات المعنية أو لم تكن المخصصات في الميزانية تغطيه، أما إذا كانت هناك حالات تستدعي صرف العلاوة ولا تتوفر لها مبالغ فيُرفع للجهات المختصة عن ذلك للنظر فيه.

الجدير بالذكر علي ان كافة الجهات المختصة كانت قد طالبت في وقت سابق اللجنة المشكلة في أمانة مجلس الخدمة العسكرية، بتحديد الفئات المستحقة للعلاوة على النحو الذي يحقق الغرض من إقرارها، وأن تشتمل الضوابط تقييد صرف العلاوة بما لا يتجاوز المبلغ المعتمد لها في ميزانية الدولة.

آخر أخبار السعودية اليوم الاربعاء 2-11-2016 , اخبار واس اليوم , عاجل السعوديه الان مباشر
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.