السيرة الذاتية لوزير المالية الجديد محمد الجدعان , تعرف على وزير المالية محمد الجدعان

156 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 - 6:10 مساءً
السيرة الذاتية لوزير المالية الجديد محمد الجدعان , تعرف على وزير المالية محمد الجدعان

اعلن اليوم وزير المالية الجديد في السعودية محمد الجدعان في بيان رسمي علي انه سوف يعمل وذلك مع منسوبي وزارة المالية وذلك بكل جد وإخلاص لتنفيذ مهام الوزارة وتعزيز مستوى الإنجاز ورفع الشفافية والكفاءة.

حيث انة قد عبر الجدعان، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس” عن الثقة الكبيرة في انطلاق المملكة نحو آفاق أوسع من النمو والازدهار المالي والاقتصادي والاجتماعي في إطار رؤية 2030 رغم كل التحديات، بدعم ولاة الأمر وبجهود أبناء البلد والمقيمين على أرضه.

وكان خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أصدر أمرا ملكيا بتعيين محمد الجدعان وزيرا جديدا للمالية ليحل محل إبراهيم العساف الذي شغل المنصب منذ 1996.

وشغل الجدعان، منصب رئيس هيئة السوق المالية السعودية لنحو سنتين، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في تخصص الشريعة الإسلامية – الاقتصاد الإسلامي – من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عام 1986، ودبلوم دراسات الأنظمة من معهد الإدارة العامة بالرياض عام 1998.

وشهدت هيئة السوق المالية السعودية تطويرا كبيرا خلال فترة رئاسة الجدعان، من أبرزها السماح للمؤسسات الأجنبية بدخول السوق السعودية “تداول”.

كما شلمت الأوامر الملكية تعيين رميح الرميح رئيساً لهيئة النقل العام مع تكليفه بالقيام بعمل الرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية.

وتم تكليف علي الحازمي بالقيام بعمل محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة.

كما تم تعيين هشام الجضعي رئيساً تنفيذياً للهيئة العامة للغذاء والدواء .

حيث انة قد تم نقل مسؤولية تنظيم حماية المستهلك من وزارة التجارة والاستثمار إلى وزير الصحة توفيق الربيعة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.