السيرة الذاتية لرئيس لبنان الجديد ميشال عون , تعرف علي رئيس لبنان رقم 13

120 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 5:35 مساءً
السيرة الذاتية لرئيس لبنان الجديد ميشال عون , تعرف علي رئيس لبنان رقم 13

ميشال عون ، نجح اليوم مجلس النواب اللبناني من انتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية حيث تم اختيار الرئيس الجديد ميشال عون الرئيس رقم 13 للجمهورية اللبنانية وذلك بأغلبية ساحقة في اختيار المجلس السيرة الذاتية لرئيس لبنان الجديد ميشال عون , تعرف علي رئيس لبنان رقم 13 .

ميشال عون، لاعب أساسي في حقبة نهاية الحرب الأهلية اللبنانية (1975-1990)، واعتُبر بطل الكفاح ضد مرحلة الوصاية السورية حتى عودته من المنفى عام 2005… هو أيضا مهندس التحالفات الخارجة عن المألوف إثر مواقفه السياسية التي تلت عودته والتي ربطته بحلفاء سوريا وعلى رأسهم حزب الله … ميشال عون أثبت ومنذ عقود أنه شخصية لا يمكن فصلها عن المشهد السياسي اللبناني ومازال يثبت ذلك بعد انتخابه رئيسا للجمهورية …

بالنسبة إلى مؤيديه ومناصريه، ميشال عون هو بطل السيادة اللبنانية. في المقابل، يسخر منه خصومه على اعتباره زعيما شعبويا. لكنّ هذا العسكري السابق كان واثقا من انتخابه رئيسا للبنان بعد أن كان هذا المنصب، المخصص تاريخيا للموارنة، خاويا منذ أيار/مايو 2014.

أصر ميشال عون على رفضه التخلي عن هذه الفرصة هذه المرة …وليس مثلما حدث عام 2008 حين قام الجنرال بالتنازل لصالح ميشال سليمان الرئيس التوافقي. لكنه اليوم وبانتخابه رئيسا أصبح يدين للعديد من خصومه السياسيين الذين تنازلوا له وغيّروا مواقفهم لصالحه … أمر بات يعتبر اعتياديا في السياسة الداخلية اللبنانية …
عميد الساحة السياسية اللبنانية، ميشال عون متزوج من نادية الشامي وله منها ثلاث بنات: ميراي وكلودين وشانتال. ولد عام 1935، قبل استقلال بلاد الأرز عام 1943. وتمكن عبر انتخابه من الثأر من التاريخ والعودة منتصرا إلى القصر الرئاسي في بعبدا. هذا القصر الذي طرد منه في أكتوبر/ تشرين الأول 1990 على يد الجيش السوري عندما كان رئيسا لحكومة عسكرية. … واقعة أجبرته على العيش 15 عاما في المنفى الفرنسي قبل أن يعود إلى لبنان عام 2005 ويفرض نفسه مجددا كزعيم لإحدى أبرز القوى السياسية المسيحية في بلده.

قائد جيش في التاسعة والأربعين من العمر

ولد ميشال عون وترعرع في عائلة مارونية متوسطة الحال في منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت. أنهى دراسته الثانوية في مدرسة “الفرير أو الأخوة” عام 1955، مدرسة اعتاد ارتيادها أبناء الطبقة البرجوازية في بيروت، وتميّز بمستواه العالي في اللغة العربية. انضم إلى الأكاديمية العسكرية كضابط متمرن وتخرج منها بعد ثلاث سنوات كضابط مدفعية في الجيش اللبناني.

حيث انة قد تسلق “الجنرال”، وهو اللقب الذي يطلقه عليه مؤيدوه والمؤمنون بحركته السياسية، سلّم الطبقات الاجتماعية عندما كرس حياته المهنية للسلك العسكري.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.