وظائف خالية .. وظائف شاغرة في السعودية .. وظائف خالية للعاطلين برواتب خيالية

654 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 30 أكتوبر 2016 - 8:10 مساءً
وظائف خالية .. وظائف شاغرة في السعودية .. وظائف خالية للعاطلين برواتب خيالية

اعلنت اليوم مصادر مطلعة علي ان وزارة العلم السعودي بجانب 5 جهات حكومية اخري تعتزم في الوقت الحالي تنفيذ خطة من اجل توفير أكثر من 60 ألف وظيفة للسعوديين في قطاع التشغيل والصيانة بمختلف المناطق خلال 5 سنوات.

حيث انة قد قالت المصادر إن وزارة العمل بصدد إعداد خطة للتدرج في توطين الوظائف في عقود التشغيل والصيانة بالتنسيق مع القطاع الخاص، مبينة وفقاً لصحيفة “اليوم” أنه بحسب الخطة، فإنه سيتم التدرج في التوطين من نسبة 10%، وترتفع النسبة تدريجياً مع كل عقد جديد.

وأضافت أن هناك خطة توظيف سيتم تنفيذها على مراحل متعددة، بنسب توطين محددة لكل مرحلة، لافتة إلى أنه سيتم تحديد العقوبات المترتبة على عدم الالتزام بنسب التوطين المعتمدة.

كما انة قد اكدت اليوم من جهته رئيس مجلس الغرف سابقاً الدكتور عبدالرحمن الزامل في بيان رسمي علي أن القطاع الخاص أعد دراسة في هذا الجانب بالتعاون مع وزارة العمل، موضحاً أنه عند تطبيق نسب التوطين في هذه العقود سوف تتوافر أكثر من 60 ألف وظيفة خلال 5 سنوات، مشيراً إلى أن نحو 80٪ من أعمال القطاع الخاص تتم بعقود مع الحكومة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.