اخر اخبار الموصل اليوم , اخبار الموصل الان , عاجل العراق الان مباشر , اخر مستجدات معركة الموصل

354 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 30 أكتوبر 2016 - 6:58 مساءً
اخر اخبار الموصل اليوم , اخبار الموصل الان , عاجل العراق الان مباشر , اخر مستجدات معركة الموصل

اوضحت اليوم مصادر عسكرية علي ان القوات العراقية قد تقدمت وذلك علي المحور الجنوبي الشرقي وذلك لمدينة الموصل والفرقة المدرعة التاسعة تستعيد قرية علي رش وترفع العلم العراقي عليها.

إلى ذلك، أعلن مصدر عسكري عراقي الأحد استعادة قوات الجيش لقريتين في محيط مدينة الموصل. وفي تصريح لوكالة لأناضول، قال الرائد أحمد الشمري، الضابط في قيادة عمليات نينوى إن “قوات الفرقة الـ 16 بالجيش، تمكنت من استعادة قرية الحقول ضمن قضاء تلكيف شمال الموصل”.

وأشار إلى أن “عملية اقتحام مركز القضاء لم تبدأ بعد، لكن قرية الحقول هي قرية صغيرة تمت استعادتها على مشارف تلكيف”. وذكر المصدر أن “قوات الفرقة المدرعة التاسعة بالجيش، تمكنت من تحرير قرية علي رش الواقعة بين قضاء الحمدانية وناحية برطلة جنوب شرقي الموصل”.

ومنذ 17 أكتوبر الجاري يوم انطلاق معركة تحرير الموصل من داعش، حققت القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي تقدماً كبيراً، مستعيدة العديد من البلدات التي سقطت في قبضة داعش منذ العام 2014.

إلا أن الأيام الأخيرة شهدت ملامح خلاف مستتر بين بغداد وواشنطن، ففي حين أعلن متحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” الجمعة عن قيام القوات العراقية بـ”التوقف” لمدة يومين عن شنّ هجمات لترسيخ النجاحات المحققة منذ بدء عملية استعادة الموصل، أكد رئيس الحكومة العراقية، السبت، أن لا صحة لما قيل عن توقف للمعركة.

كما انة علي مايبدو أن ملامح الخلاف هذه مردها إلى دور ميليشيات الحشد وتحركها الأخير نحو تلعفر غرب الموصل .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.