اخبار حلب الان , عاجل سوريا الان : مقتل جنرال ايراني جديد في حلب

304 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 30 أكتوبر 2016 - 6:39 مساءً
اخبار حلب الان , عاجل سوريا الان : مقتل جنرال ايراني جديد في حلب

كشفت اليوم مواقع ايرانية في بيان رسمي عن مصرع العميد محمد علي محمد حسيني قائد كتيبة الكوماندوز في القوات الخاصة والتابعة الي الحرس الثوري الايراني التي تقاتل إلى جانب قوات نظام الأسد في سوريا.

كما أصدر قائد الحرس الثوري بمدينة كازرون بمحافظة فارس، وسط إيران، بياناً نعى فيه العميد حسيني، من دون أن يشير إلى مكان وتاريخ مقتله، بحسب موقع ” تنوير” الإيراني.

وقالت وسائل إعلام إيرانية إن العميد حسيني قائد كتيبة “سجاد” للكوماندوز بالحرس الثوري، لعب دوراً رئيساً في معارك بلدتي نبل والزهراء بمحافظة حلب شمال سوريا.

ومن سوابق حسيني مشاركته في عمليات للحرس الثوري ضد المجموعات الكردية المعارضة شمال غربي إيران، كما أنه كان أيضاً من المشاركين في الحرب العراقية – الإيرانية.

ويأتي خبر مقتل هذا القيادي العسكري الإيراني، عقب الإعلان عن مقتل الجنرال بالحرس الثوري الإيراني، اللواء غلام رضا سمايي، أثناء مواجهات إلى جانب قوات بشار الأسد ضد المعارضة السورية في حلب، الأربعاء الماضي.

وخسرت إيران عشرات الجنرالات والضباط وعناصر كثيرة من قواتها النخبة خلال الأشهر الأخيرة في محاولة لإطباق الحصار على أحياء مدينة حلب وإخراج فصائل المعارضة منها.

حيث انة قد كشفت اليوم الإحصائيات إلى أن عدد قتلى الجيش الإيراني الذين تم إرسالهم ضمن وحدات قوات خاصة تعرف بـ”القبعات الخضراء” إلى سوريا في أبريل الماضي .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.