اخبار سبق اليوم السبت 29-10-2016 , اخبار السعودية اليوم , عاجل السعوديه الان مباشر

649 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 29 أكتوبر 2016 - 8:17 صباحًا
اخبار سبق اليوم السبت 29-10-2016 , اخبار السعودية اليوم , عاجل السعوديه الان مباشر

اخبار سبق اليوم السبت 29-10-2016 ، نقدم لكم اليوم في موقعنا “رصد السعودية” تقرير جديد وذلك حول جديد اخبار المملكة العربية السعودية وذلك في الصحف المحلية السعودية اخبار سبق اليوم السبت 29-10-2016 , اخبار السعودية اليوم , عاجل السعوديه الان مباشر انتشرت اليوم موجة من الغضب العالم الإسلامي ودلك بعدما تم استهداف ميليشيات الحوثي للأراضي المقدسة غرب المملكة العربية السعودية بصاروخ باليستي حيث انة قد تم اعتراضه من قبل دفاعات التحالف العربي، وأُسقط على بعد عشرات الكيلومترات من مكة المكرمة.

حيث انة قد ندد مجلس التعاون الخليجي وعدة دول، الجمعة، بإطلاق ميليشيات الحوثي صاروخاً باتجاه مكة المكرمة.

واعتبر مجلس التعاون أن “اعتداء الحوثيين الغاشم استفزاز لمشاعر المسلمين، وأنه دليل على رفضهم الانصياع للمجتمع الدولي وقراراته”.

وقال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن “جماعة الحوثي وصالح المدعومة من إيران لم تراع إلاً ولا ذِمّة باستهدافها البلد الحرام مهبط الإسلام وقِبلة المسلمين حول العالم”.

كما اكد اليوم  وزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد، إن إيران تدعم ميليشيات تستهدف مكة المكرمة بالصواريخ، معتبراً أن “نظام إيران يدعي الإسلام ويدعم إطلاق الصواريخ على مكة”.

اخبار سبق اليوم السبت 29-10-2016 , اخبار السعودية اليوم , عاجل السعوديه الان مباشر

أعلن اليوم الخبير العسكري المصري، هشام الحلبي،في بيان رسمي وذلك عن طبيعة وقدرات الصاروخ الذي أطلقته ميليشيات الحوثي تجاه مكة المكرمة.

وقال في تصريحات لـ”العربية.نت” إن الصاروخ من طراز “سكود” باليستي أرض أرض، وهو ضمن مجموعة من الصواريخ المملوكة للجيش اليمني وحصل عليها من روسيا، واستولت عليها ميليشيات علي عبدالله صالح، مؤكداً أن تشغيل السيارة التي يحملها الصاروخ وإطلاق الصاروخ نفسه يحتاج لتقنية عالية ودورات متقدمة لا يمكن أن يكون قد حصلت عليها ميليشيات الحوثي، وهو ما يؤكد أن من أطلق الصاروخ خبراء إيرانيون أو مسؤولون عسكريون تابعون لميليشيات المخلوع صالح.

حيث انة قد عمت موجة من الغضب العالم الإسلامي بعد استهداف ميليشيات الحوثي للأراضي المقدسة غرب المملكة العربية السعودية بصاروخ باليستي تم اعتراضه من قبل دفاعات التحالف العربي، وأُسقط على بعد عشرات الكيلومترات من مكة المكرمة.

حيث اكد اليوم الحلبي أن مدى الصاروخ يبلغ أكثر من 300 كيلومتر، حيث انة يستهدف منشآت على الأرض، كما اكد اليوم أن المملكة العربية السعودية تمتلك منظومة الصواريخ المضادة للصواريخ وتستطيع تدميرها جواً وأرضاً وقبل وصولها لأهدافها.

اخبار سبق اليوم السبت 29-10-2016 , اخبار السعودية اليوم , عاجل السعوديه الان مباشر
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.