اخبار الضمان الاجتماعي اليوم الاثنين 24-10-2016 .. موعد صرف المساعدات المقطوعة .. طريقة تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي 1438

409 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 5:34 صباحًا
اخبار الضمان الاجتماعي اليوم الاثنين 24-10-2016 .. موعد صرف المساعدات المقطوعة .. طريقة تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي 1438

اخبار الضمان الاجتماعي اليوم الاثنين 24-10-2016 ، نتابع معكم اليوم في موقعنا “رصد السعودية” اهم واخر اخبار الضمان الاجتماعي لكافة المستفيدين من الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية وننشر لكم اهم واخر اخبار الضمان اخبار الضمان الاجتماعي اليوم الاثنين 24-10-2016 .. موعد صرف المساعدات المقطوعة .. طريقة تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي  1438 .

كشفت اليوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بدء تلقي طلبات تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية إلكترونياً، اعتباراً من الأول من صفر المقبل 1438هـ، ويقدر عدد المستفيدين من الضمان الاجتماعي في السعودية بحوالى 427 ألف مستفيد، من الجنسين.

وقالت الوزارة امس (السبت) في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»، إنه: «استنادا إلى المرسوم الملكي الصادر بتاريخ 7-7-1427، في شأن نظام الضمان الاجتماعي وما تضمنته المادة الـ16 بأنه يجب على المستفيد أو وكيله أن يبلغ المكتب المختص بكل تغيير يطرأ على الحال الاجتماعية أو الاقتصادية أو الصحية للمستفيد أو أسرته».

ووفقاً للقرار الوزاري الصادر بتاريخ 29 -1 -1433 والقاضي بتطبيق ضوابط صرف الإعانات المالية للأشخاص ذوي الإعاقة وما تضمنه من ضرورة تحديث بيانات المستفيدين، وحرصاً من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تقديم أفضل الخدمات، فإنها تدعو عملاءها الكرام من مستفيدي الرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي إلى المبادرة بتحديث بياناتهم وفق خطوات بسيطة وميسرة.

حيث انة قد كشفت اليوم الوزارة في بيان رسمي علي أن التحديث يهدف إلى «ضمان وصول الدعم إلى أكبر عدد ممن هم بحاجة إليه، وتحويل المخصص المالي لمستفيدي الرعاية الإجتماعية والضمان الإجتماعي في الحساب المصرفي الشخصي للمستفيد، للحد من مشاكل البطاقات الحالية والعمل على مراجعة جميع الضوابط».

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.