عاجل السعودية الأن مباشر الاحد , اخبار السعودية واليمن اليوم 23-10-2016 , اخبار السعودية تويتر الان , اخبار السعوديه عاصفة الحزم , اخبار السعودية مباشر

466 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 23 أكتوبر 2016 - 5:06 صباحًا
عاجل السعودية الأن مباشر الاحد , اخبار السعودية واليمن اليوم 23-10-2016 , اخبار السعودية تويتر الان , اخبار السعوديه عاصفة الحزم , اخبار السعودية مباشر

 اخبار السعودية واليمن اليوم 23-10-2016 ،  اعلن اليوم وزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير في بيان رسمي علي ان هناك امران لايمكن النقاش فيهم وهما العقيدة والأمن، وذلك في تغريدة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر.

حيث اكد اليوم الجبير في تغريدته: “أمران لا نساوم عليهما؛ عقيدتنا وأمننا .. وهذا ما يؤكده قادتنا على الدوام.”

ويشار إلى أن تغريدة الجبير تأتي في الوقت الذي أعلن فيه تحالف دعم الشرعية في اليمن والذي تقوده السعودية أن عدد حالات خرق وقف إطلاق النار من قبل الميليشيات الحوثية وأعوانها ارتفع بشكل كبير خلال الـ24 ساعة الماضية، وبلغ عددها في قطاع جازان 124 حالة بينما بلغت الخروقات بقطاع نجران 81 حالة.

كما اكد اليوم في بيان رسمي التحالف وفقا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية: “قوات التحالف تؤّكد بأنه تم الرد على مصادر النيران وفق قواعد الاشتباك المعتمدة مع الاستمرار في ممارسة أعلى درجات ضبط النفس تجاه ما يحدث.”

عاجل السعودية الأن مباشر الاحد , اخبار السعودية واليمن اليوم 23-10-2016 , اخبار السعودية تويتر الان , اخبار السعودية عاصفة الحزم , اخبار السعودية مباشر

اعلنت مصادر مطلعة عن اختفاء المطوعون من شوارع السعودية في مدنها الكبرى كالرياض، بعد وقت كانوا يجوبون فيه الطرق والأماكن العامة لضمان التزام المواطنين بالقانون، بحسب مجلة الإيكونيميست.

وبعد انتشار وسائل التواصل الاجتماعي، قام سعوديون بتصوير ما اعتبروها تجاوزات تقوم بها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ونشرها على حساباتهم.

وكمثالٍ على هذه التجاوزات، انتشر مقطع فيديو يظهر عضوا في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهو يطلب من سيدة سعودية الخروج من المتجر، صارخا بعصبية.

وفي حادثة أخرى، أعلنت وزارة الداخلية السعودية إيقاف أعضاء في الهيئة بعد الاعتداء بالضرب على فتاة قرب مركز تجاري في الرياض.

وفي نيسان/أبريل الماضي، أصدر مجلس الوزراء السعودي تنظيما جديدا للشرطة الدينية، يجردها فيه من صلاحية توقيف الأشخاص أو ملاحقتهم، ليقتصر دورها على “تقديم البلاغات” فقط.

كشفت اليوم المجلة البريطانية أنه رغم تزايد الشكوك بشأن فاعلية هذا القانون، إلا أن التغيير أصبح ملحوظا بعد ستة شهور من إقراره.

حيث انة علي سبيل المثال، لم يعد أحد يجبر المواطنين السعوديين على الذهاب إلى المسجد وقت الصلاة، وأصبحت السعوديات يرتدين عباءات متنوعة الألوان.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.