اخبار الضمان الاجتماعي اليوم الاحد 23-10-2016 .. موعد صرف المساعدات المقطوعة .. طريقة تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي 1438

535 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 23 أكتوبر 2016 - 4:38 صباحًا
اخبار الضمان الاجتماعي اليوم الاحد 23-10-2016 .. موعد صرف المساعدات المقطوعة .. طريقة تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي 1438

اخبار الضمان الاجتماعي اليوم الاحد 23-10-2016 ، نتابع معكم اليوم في موقعنا “رصد السعودية” اهم واخر اخبار الضمان الاجتماعي لكافة المستفيدين من الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية وننشر لكم اهم واخر اخبار الضمان اخبار الضمان الاجتماعي اليوم الاحد 23-10-2016 .. موعد صرف المساعدات المقطوعة .. طريقة تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي  1438 .

حيث انة قد سجلت اليوم شريحة النساء النسبة الأكبر بين المستحقين لمعاشات الضمان الاجتماعي، وذلك بنسبة 40% من بين الشرائح المختلفة المستحقة للمعاشات التي تصرفها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

وبحسب التقرير السنوي للوزارة للعام الماضي، فإنه تم تسجيل 58013 مستحقة للمعاشات الضمانية خلال العام الماضي ويمثلن بذلك النسبة الأكبر بين المسجلين، فيما بلغ عدد المسجلين ضمن فئة العجز المؤقت بحسب صحيفة “الوطن” 37655 حالة بنسبة 25,9%، وبلغت حالات العجز الكلي 28886 حالة بنسبة 19,9% من النسبة الكلية للمستحقين.

كما انة قد أوضح اليوم التقرير أن الأيتام شكلوا نسبة 5% بعدد 7248 حالة، بينما لم يتم تسجيل أي حالات استحقاق جديدة في 3 فئات مستحقة للدعم وهي فئات الطلاب، والمكفوفين، ومفقودي العائل.

موعد صرف المساعدات المقطوعة

وأشار خالد أبا الخيل إلى أن مشروع تحديث البيانات يهدف إلى رفع مستوى جودة الخدمة المقدمة، وتطوير آليات الدعم للمستفيدين، وتسهيل إجراءات التواصل بين الوزارة وعملائها من خلال قنوات جديدة وتقنيات متطورة وميسرة، وضمان وصول دعم الوزارة لأكبر عدد ممن هم بحاجة للدعم، وتحويل المخصص المالي لمستفيدي الرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي في الحساب البنكي الشخصي للمستفيد، للحد من مشاكل البطاقات الحالية.

رابط تحديث بيانات المستفيدين من الضمان الاجتماعي

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.