اخبار ليبيا الان .. اخبار ليبيا اليوم الاحد 23-10-2016 اخر اخبار ليبيا العاجلة لحظة بلحظة

304 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 23 أكتوبر 2016 - 4:30 صباحًا
اخبار ليبيا الان .. اخبار ليبيا اليوم الاحد 23-10-2016 اخر اخبار ليبيا العاجلة لحظة بلحظة

اخبار ليبيا اليوم الاحد 23-10-2016 ، اعلنت اليوم القوات الليبية الموالية للحكومة الليبية في بيان رسمي عن تحرير مصري وتركي و11 امرأة من إريتريا من قبضة تنظيم “الدولة الإسلامية” في مدينة سرت.

حيث انة قد استطاعت هذه القوات استعادت السيطرة على أغلب أحياء المدينة فيما لا يزال حي واحد تحت سيطرة التنظيم الإرهابي.

قال متحدث باسم القوات الليبية الموالية للحكومة اليوم السبت إن القوات التي تقاتل تنظيم “الدولة الإسلامية” في مدينة سرت، حررت مصريا وتركيا و11 امرأة من إريتريا بعد معركة لاستعادة السيطرة على حي 600 في المدينة.

وبعد حملة مستمرة منذ ستة أشهر مدعومة بضربات جوية أمريكية، استعادت القوات الليبية أغلب أحياء سرت فيما لا يزال حي واحد تحت سيطرة المتشددين.

حيث انة قد سقطت المدينة في قبضة “الدولة الإسلامية” قبل أكثر من عام بعد أن استغل المتشددون الاقتتال الداخلي بين الفصائل الليبية المتناحرة للتوسع عبر التراب الليبي.

اخر اخبار ليبيا العاجلة لحظة بلحظة

حيث انة قد قتل اليوم 14 عنصرا على الأقل من القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية الجمعة في هجوم جديد ضد آخر معقل يتحصن فيه جهاديو تنظيم “الدولة الإسلامية” في مدينة سرت الساحلية، وفق ما أفاد مصدر طبي.

وبعد ظهر الجمعة قال عبد اللطيف عبد العلي، المسؤول في المستشفى الميداني الذي أنشأته القوات الموالية للحكومة في سرت، إن “معركة اليوم بدأت الساعة 9:00 صباحا والحصيلة حتى الآن 13 قتيلا وما بين 25 و30 جريحا”. ولاحقا فارق مقاتل مصاب بالرصاص الحياة، ما يرفع عدد قتلى القوات الموالية للحكومة إلى 14.

وبعد توقفها الخميس، استأنفت القوات الموالية لحكومة الوفاق الليبية المعارك ضد آخر عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” المتحصنين في مساحة تضم منازل وعددا من المباني في الحي رقم 3 في سرت.

واستهدفت ثلاث ضربات جوية على الأقل الجمعة مواقع تنظيم “الدولة الإسلامية”، بحسب ما أفاد مراسل وكالة فرانس برس في المكان. وقال أحد قادة القوات التي تقاتل التنظيم إن مقاتلات أمريكية قصفت على الأقل منزلين تحصن فيهما قناصة.

وأوضح الهادي عيسى أن “هؤلاء القناصة مدربون جيدا ومجهزون بشكل جيد. لا يستسلمون رغم القصف والحصار الذي نفرضه عليهم. هؤلاء هم من يعقدون المهمة”. وأضاف “نفضل التقدم ببطء من أجل الحفاظ” على سلامة العناصر.

حيث انة قد بدأت في وقت سابق القوات الموالية لحكومة الوفاق مدعومة بغارات جوية أمريكية، في 12 آيار/مايو حملتها العسكرية على الجهاديين في سرت.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.