اخبار صنعاء اليوم الاحد 23-10-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم الاحد 22 محرم 1438هـ

465 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 23 أكتوبر 2016 - 4:20 صباحًا
اخبار صنعاء اليوم الاحد 23-10-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم الاحد 22 محرم 1438هـ

اخبار صنعاء اليوم الاحد 23-10-2016 ،  اعلنت اليوم مصادر مطلعة علي ان الحوثيين قد منعوا اليوم ممثل الامم المتحدة للطفولة”اليونيسيف” في اليمن من دخول مدينة تعز التي تحاصرها الميليشيات.

حيث انة قد اكدت اليوم مصادر طبية إن الوفد الذي كان مقررا أن يدخل المدينة للاطلاع على الأوضاع الصحية فيها، لكنه لم يتمكن من دخول المدينة وعاد أدراجه من أحد المنافذ المحيطة بالمدينة.

وشهدت مدينة تعز انتهاكات واسعة خلال الهدنة التي حددتها الأمم المتحدة بثلاثة أيام بدأت الخميس، وقال التحالف العربي إن ميليشيات الحوثيين ارتكبت 265 خرقا في المدينة.

وتعاني مدينة تعز من أوضاع معيشية وصحية متدهورة للغاية بسبب الحصار الذي تفرضه الميليشيات على المدينة، حيث تمنع وصول المعونات الإنسانية إلى داخل المدينة، فضلا عن انتشار الأمراض داخل المدينة.

وفي السياق، تدهورت الأوضاع البيئية في المحافظة من جراء منع الميليشيات سكان من نقل النفايات إلى مكبات خارج المدينة، الأمر الذي دفعهم إلى حرق النفايات للتخلص منها، وهو ما أدى إلى انتشار أمراض مرتبطة بالجهاز التنفسي.

الجدير بالذكر علي ان محافظة تعز كبرى محافظات اليمن من حيث عدد السكان، إذ يقطنها نحو 2.8 مليون يمني، وتقع جنوبي البلاد، وتخضع لحصار ميليشيات الحوثيين منذ أكثر من عام.

اخبار صنعاء اليوم الاحد 23-10-2016 : مقتل عناصر من القاعدة في اليمن

كما اكدت اليوم القيادة المركزية الأمريكية، أمس، إن الجيش الأمريكي قتل 8 مسلحين على صلة بتنظيم “القاعدة” باليمن هذا الشهر.

حيث انة قد اكدت اليوم القيادة المركزية إن اثنين من المسلحين قتلا بغارة جوية نفذت في السادس من أكتوبر في منطقة نائية بمحافظة شبوة جنوب اليمن، مضيفة أن 6 آخرين قتلوا بضربة أخرى في 18 أكتوبر في المحافظة نفسها.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.