عاجل الموصل الان ,اخبار الموصل الان مباشر , داعش ينهار امام تقدم الجيش العراقي

225 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:19 مساءً
عاجل الموصل الان ,اخبار الموصل الان مباشر , داعش ينهار امام تقدم الجيش العراقي

عاجل الموصل الان ,اخبار الموصل الان مباشر ،  اعلن اليوم وزير داخلية حكومة اقليم كردستان العراق في بيان رسمي علي ان القوات العراقية اصبحت علي بعد 5 كيلو متر من مدينة الموصل وذلك في هجوم ضد آخر معقل رئيسي  لتنظيم داعش في العراق، لكنه أضاف أنه من غير المتوقع أن تنتهي المعركة قريباً.

حيث اكد اليوم كريم سنجاري، وهو أيضا القائم بأعمال وزير الدفاع في المنطقة إن مقاتلي داعش المعتقد أن عددهم بين 4 آلاف و8 آلاف سيبدون مقاومة شرسة بسبب أهمية الموصل الرمزية عند التنظيم المتشدد.

كما انة قد اعلنت اليوم القوات العراقية اقتحام مركز قضاء الحمْدانية جنوب شرقي الموصل بعد معارك مع مسلحي داعش، وذلك بعد ساعات قليلة من اقتحامها قضاء تِلكيف شمالَ الموصل.

التقدم الذي تحقّق على الجبهتين الشرقية والشمالية لم تفلح في تحقيقه القوات العراقية على الجبهة الجنوبية للموصل، بسبب الغازات السامة المنبعثة من مصنع الكبريت الذي أحرقه داعش وأدى الى سقوط قتلى مدنيين بحسب القوات العراقية.

وأفاد قائمقام قضاء تلكيف بأن القوات العراقية اقتحمت القضاء الواقع شمال غربي الموصل، مؤكداً انهيار دفاعات داعش في تلكيف فيما يُتوقّع وصول القطعات العسكرية المساندة لاقتحام المباني الحكومية واستعادتها.

كما انة خلال وقت سابق أفاد مراسل “العربية” – قد كشفت عن مصادر عسكرية عراقية – علي ان الجيش اقتحم قضاء الحمدانية شرق الموصل صباح السبت، فيما بدأ الجيش العراقي بالتوغل داخل أحياء  تلكيف شمال مدينة الموصل وسط قصف جوي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.