اخبار حلب اليوم الاربعاء 5-10-2016 .. جديد اخبار حلب اليوم مباشر .. اخر اخبار التطورات العسكرية في حلب اليوم

552 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 5 أكتوبر 2016 - 3:44 صباحًا
اخبار حلب اليوم الاربعاء 5-10-2016 .. جديد اخبار حلب اليوم مباشر .. اخر اخبار التطورات العسكرية في حلب اليوم

اخبار حلب اليوم الاربعاء 5-10-2016 ، ننشر لكم جديد اخبار حلب اليوم وذلك في الصحف العالمية والمحلية حيث نقدم لكم اخر اخبار حلب والاوضاع العسكرية في حلب  كشفت اليوم وزارة الدفاع الروسية في بيان رسمي علي انها نشرت نظام صواريخ إس 300 في قاعدتها البحرية في طرطوس في سوريا.

وأضافت الوزارة في بيان “الهدف من نشر بطارية الصواريخ هو ضمان سلامة القاعدة البحرية.. من غير الواضح لماذا سبب نشر إس 300 مثل هذا القلق بين شركائنا الغربيين”.

وذكرت وسائل إعلام أميركية في وقت سابق هذا الأسبوع أن روسيا أرسلت النظام إس 300 إلى سوريا في مطلع الأسبوع في أول نشر من جانبها لسلاح أرض جو في البلد الذي يعاني من الحرب الأهلية.

اخبار حلب اليوم الاربعاء 5-10-2016 : الجامعة العربية تطالب بوقف الاعمال القتالية في حلب

طالب الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط، الثلاثاء، بوقف إطلاق نار عاجل في حلب لإيصال المساعدات الإنسانية للسكان في الوقت الذي تشهد فيه هذه المدينة الاستراتيجية في شمال سوريا معارك عنيفة.

وقال أبوالغيط، في كلمة افتتح بها اجتماعاً غير عادي عقده مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين لمناقشة الوضع في حلب، إن “ما يجري في هذه المدينة العريقة منذ انهيار ترتيبات الهدنة في 19 أيلول/سبتمبر الماضي هو مذبحة بالمعنى الحرفي”.

وأضاف “يتعين العمل بصورة عاجلة لإقرار وقف إطلاق النار في حلب وفي عموم سوريا من أجل إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية للسكان المحاصرين”.

وأعلنت الولايات المتحدة مساء الاثنين وقف المحادثات مع موسكو حول وقف إطلاق نار جديد، فيما يواصل نظام بشار الأسد وحليفه الروسي هجوماً عنيفاً يشمل قصفاً مكثفاً، أثار تنديداً واسعاً من الدول الغربية، على الأحياء الشرقية في حلب التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة.

حيث انة قد تابع اليوم الأمين العام للجامعة العربية “اليوم في ظل توقف مسار المحادثات بين روسيا والولايات المتحدة المطلوب بشكل عاجل من القوى الفاعلة الأخرى في مجموعة دعم سوريا العمل على إقرار وقف إطلاق النار في مدينة حلب كحد أدنى ضروري من أجل مواجهة الوضع الإنساني في الجزء الشرقي من المدينة وإتاحة الفرصة أمام جهود الإغاثة وإجلاء الجرحى والمرضى”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.