آخر اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 5-10-2016 ” Libya News ” متابعة لأهم الاخبار الليبية على مدار الساعة أخبار الحرب بين الجيش الليبي وفجر ليبيا

194 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 5 أكتوبر 2016 - 3:35 صباحًا
آخر اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 5-10-2016 ” Libya News ” متابعة لأهم الاخبار الليبية على مدار الساعة أخبار الحرب بين الجيش الليبي وفجر ليبيا

آخر اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 5-10-2016 ، نتابع معكم اليوم في موقعنا “رصد السعودية” جديد اخبار ليبيا اليوم في الصحف العالمية والمحلية وننشر لكم تقرير شامل حول جديد الاوضاع العسكرية في ليبيا وسرت أعلن اليوم رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية، فايز السراج، في بيان رسمي علي ان العمل جار على استكمال تشكيلته الوزارية لتقديمها إلى البرلمان. وأعرب السراج في خلال زيارته باريس الثلاثاء عن أمله في أن يلقى رداً سريعا من البرلمان في طبرق للمصادقة على التشكيلة المتوقعة في غضون أيام، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الباب مفتوح أمام قائد الجيش الوطني التابع لمجلس النواب في طبرق خليفة حفتر الذي يحظى بدعم البرلمان.

وأعرب السراج، في حديث لـ”الشرق الأوسط” عن استعداده لضم المشير خليفة حفتر إلى الحكومة الجديدة. وقال: “ليس لدينا فيتو على أي شخص من أجل ضمه إلى الحكومة. الباب مفتوح للجميع للانضمام إلى الحكومة تحت القيادة السياسية. وهذه دعوتنا لجميع الأطياف وجميع العسكريين الموجودين”.

لكنه استدرك قائلا: “عندما نتحدث نحن عن دولة مدنية، فهذا يعني أن تكون القوات العسكرية موجودة تحت قيادة سياسية. وأعتقد أن هذا الأمر قد يكون أحد أسباب الاختلافات الموجودة بيننا. نحن لم نتطرق إلى إقصاء أي طرف من المشاركة أو في إرساء وإعادة بناء المؤسسة العسكرية. بالعكس، نحن دعونا جميع الأطراف للمساهمة في هذه العملية. ولكن أن تكون المؤسسة العسكرية بعيدة كل البعد ومنفصلة عن القرار السياسي، فهذا يقودنا إلى نظام بعيد كل البعد عن الدولة المدنية التي نريد بناءها”.

آخر اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 5-10-2016 : البنتاغون يعلق علي ضرباته في ليبيا

أعلن البنتاغون الاثنين أن الغارات الجوية التي تشنها الطائرات الأميركية ضد تنظيم داعش في سرت، المعقل السابق للمتطرفين في ليبيا، طالت أكثر مما كان متوقعا إثر دخولها شهرها الثالث.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية الكابتن جيف ديفيس إنه عندما بدأت الولايات المتحدة غاراتها على التنظيم المتطرف في سرت في الأول من آب/أغسطس دعما لقوات حكومة الوفاق الوطني كانت تعتقد أن هذا التدخل سيكون “لأسابيع وليس لأشهر”.

وبفضل عملية “البنيان المرصوص” التي شنتها القوات الحكومية ضد تنظيم داعش في سرت في 12 أيار/مايو لاستعادة المدينة الساحلية من قبضة المتطرفين بعدما سيطروا عليها في حزيران/يونيو 2015، تمكنت هذه القوات من استعادة غالبية أنحاء سرت باستثناء حي واحد لا يزال المتطرفون يتحصنون فيه.

وبحسب القيادة العسكرية الأميركية في إفريقيا (افريكوم) فقد شنت الطائرات الأميركية يوم الأحد وحده 20 غارة. وأكد الكابتن ديفيس أن وتيرة الغارات تقررها حكومة الوفاق الوطني.

وقال “نحن الآن في الجزء الأخير من المدينة، الجزء الأكثر كثافة. من الصعب جدا تطهير هذه المواقع من القناصة بأي وسيلة أخرى غير الغارات الجوية”.

وأوضح المتحدث الأميركي أن الولايات المتحدة شنت حتى اليوم أكثر من 200 غارة في سرت، مشيرا إلى أن القسم الأكبر من هذه الغارات نفذتها طائرات تابعة للسفينة الهجومية البرمائية “يو أس أس واسب” التي تجوب المتوسط.

وهذه السفينة التابعة لسلاح مشاة البحرية (المارينز) مزودة خصوصا بمروحيات هجومية من طراز ايه اتش-1 دبليو سوبر كوبرا وطائرات قادرة على الإقلاع والهبوط العمودي من طراز هاريير.

حيث انة منذ بدء البنيان المرصوص قتل أكثر من 450 من المقاتلين الموالين لحكومة الوفاق، وأصيب نحو 2500 عنصر آخر، بحسب مصادر طبية. وليس هناك إحصاء لقتلى تنظيم داعش.

حيث انة يواجه حاليا عناصر القوات الحكومية أثناء تقدمهم في سرت سيارات مفخخة يقودها انتحاريون وعشرات العبوات الناسفة المزروعة على الطرق وبين المنازل إضافة إلى نيران قناصة متمركزين في الأبنية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.