ملخص مباراة الشباب والقادسية في الدوري السعودي

783 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 أغسطس 2016 - 5:02 صباحًا
ملخص مباراة الشباب والقادسية في الدوري السعودي

ملخص مباراة الشباب والقادسية في الدوري السعودي ، ننشر لكم اليوم متابعة مباريات الدوري السعودي الممتاز والتي سوف تستأنف اليوم بمواجهات قوية حيث يلتقي اليوم نادي الشباب نظيرة القادسية  يخوض فريق الشباب مساء اليوم لقاءً وديا أمام هجر، على ملعب الأمير خالد بن سلطان بمقر نادي الشباب في حي الصحافة بالعاصمة السعودية الرياض، استعدادا للموسم الجديد.

واتفقت إدارة الشباب على اللقاء الودي بطلب من المدير الفني لفريق الشباب الوطني سامي الجابر، وذلك في سلسلة لقاءات ودية بدأها الفريق في معسكره المنقضي قبل عدة أيام في هولندا.

ويأمل الجابر في المحافظة على المخزون اللياقي الذي اكتسبه الفريق من المعسكر الخارجي قبل أسبوع فقط من بداية دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

من جانب آخر، يستعد لاعب فريق الشباب مشاري الثمالي لإجراء عملية الرباط الصليبي بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث يجري في قطر حاليا بعض الفحوصات الطبية تمهيدا للجراحة.

وتعرض الثمالي للإصابة في نهاية معسكر الشباب، وأجل العملية بناء على نصيحة طبية لوجود انتفاخ في مكان الإصابة.

وعلى صعيد المصابين، يعاني الحارس محمد العويس والمدافع جمعان الدوسري من شد عضلي تواجدا على إثره في العيادة الطبية بالنادي.

أعلن نادي الشباب السعودي استغناءه عن مدافعه عمر المزيعل، تاركًا له حرية تحديد وجهته المقبلة.

وقال المركز الإعلامي للشباب، صباح اليوم الجمعة، “وقع الشباب مخالصة مالية مع لاعب الفريق الأول لكرة القدم عمر المزيعل”.

ويعتبر المزيعل، 24 عامًا، أحد أبناء نادي الشباب، وخرج للإعارة مرتين، الأولى للعروبة في منتصف الموسم قبل الماضي، حيث لعب هناك مباراة واحدة، والثانية للوحدة الموسم الماضي ولعب له 5 مباريات، تلقى في إحداها بطاقة حمراء.

من جهة ثانية، وافق الشباب على إعارة لاعبه وليد شنقيطي لموسم واحد إلى نجران الهابط لدوري الدرجة الأولى.

ينطلق غداً الخميس دوري جميل السعودي للمحترفين موسم 2016 / 2017 ، بسبع مباريات ضمن منافسات الجولة الأولى، حيث يخوض الكبار مواجهات سهلة نسبيا، عطفا على فارق الإمكانات الفنية والمالية ، وكذلك بالنسبة للتحضيرات خلال الأيام الماضية.

وانطلق الدوري السعودي لأول مرة عام 1951 ، تحت مسمى دوري سعودي لكرة القدم ، وكان تحت إشراف وزارة الداخلية آنذاك ، وشهدت المسابقة تغيرات كثيرة على اسمها، فأصبحت دوري كأس وزارة الداخلية ، وفي عام 1957، أقيمت البطولة تحت إشراف اتحاد كرة القدم أصبحت الدوري السعودي على كأس الملك.

واستمر 27 موسماً ، وفي عام 1975 تحول اسمه الدوري الممتاز على الدرع، وفي عام 1991 تحول إلى كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ، بعد استحداث نظام المربع الذهبي ، وفي 2007 تم إلغاء المربع الذهبي، وتحول إلى الاسم الحالي دوري المحترفين.

وبالعودة إلى مباريات الجولة الأولى من دوري جميل السعودي للمحترفين ، فان مباريات الجولة الأولى ستكون موزعة إلى أربعة أيام ، بحيث تكون بدايتها يوم الخميس وتختتم يوم الأحد.

وأتمت كل فرق المسابقة الأربعة عشر تحضيراتها، ما بين معسكرات خارجية في أوروبا، وأخرى داخلية ، وحل الباطن متأخراً بدلاً من المجزل الذي هبط لدوري الدرجة الثانية ، بقرارات انضباطية ، على خلفية قضية التلاعب في نتائج الدرجة الأولى الموسم الماضي.

ويشهد غداً مباراتين عندما يحل اتحاد جدة الجديد كلياً ضيفا على  نظيره الرائد ، في مدينة بريدة، وكان فريق الاتحاد قد اكتفى بمعسكر داخلي ثم بمشاركة في دورة تبوك، احتل فيها المركز الثالث من أربع فريق ، وغير الفريق جلده بتكاليف معقولة .

وتترقب جماهير الاتحاد بداية موفقة لفريقها ، ليعوض انتكاسة الموسم الماضي، وتريد أيضا أن تطمئن على الصفقات الجديدة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.