نتائج التوجيهي 2016 حسب رقم الجلوس , نتائج الثانوية العامة في الاردن , رابط نتائج التوجيهي 2016 الدورة الصيفية

410 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 24 يوليو 2016 - 3:35 مساءً
نتائج التوجيهي 2016 حسب رقم الجلوس , نتائج الثانوية العامة في الاردن , رابط نتائج التوجيهي 2016 الدورة الصيفية

نتائج التوجيهي 2016 حسب رقم الجلوس ، نقدم لكم اليوم في موقعنا “رصد السعودية ” حصريا الي كل زورانا الاعزاء نتائج التوجيهي وذلك في الاردن حسب رقم الجلوس والاسم حسبما كشفت وزارةا لتربية والتعليم الاردنية في بيان رسمي نتائج التوجيهي 2016 حسب رقم الجلوس , نتائج الثانوية العامة في الاردن , رابط نتائج التوجيهي 2016 الدورة الصيفية  وكشف الذنيبات الى تغيير نظام التوجيهي في العام الدراسي 2017 / 2018 حيث سيكون مرة واحدة في السنة اي دورة واحدة فقط . واوضح الذنيبات ان السنة القادمة تنتهي عملية تطوير المناهج التعليمية في الاردن متحدثا عن التعليم المهني الممهد لدخول الجامعات . وذكر الذنيبات ان عدد فروع التعليم المهني اصبحت في الاردن 10 فروع مؤكدا بعدم السماح لطالب التعليم المهني بالدراسة في كليات العلوم الانسانية. وسيقوم موقع نتائج التوجيهي في الاردن التابع لوزارة التربية و التعليم بنشر نتائج امتحان شهاده الثانويه العامه وسنقوم عبر موقع العالم اليوم بمتابعة ونشرة النتيجة حالما الاعلان .

للحصول علي النتيجة اضغط هنا

نتائج التوجيهي 2016 حسب رقم الجلوس , نتائج الثانوية العامة في الاردن , رابط نتائج التوجيهي 2016 الدورة الصيفية

ينتظر طلاب وطالبات الشهادة الثانوية العامة في الاردن بفارغ الصبر موعد صدور نتائج التوجيهي للدورة الصيفية 2016، وخاصة بعد اداء الامتحانات التي كانت بمنتهى الصعوبة، وكون الاسئلة بالاختبارات فوق مستوى الطالب المتوسط.

وعبر الطلاب واهاليهم عن استيائهم من تضارب تصريحات وزارة التربية والتعليم الاردنية بشأن موعد اعلان نتائج التوجيهي، فبعد الحديث عن اعتمادها بعد اسبوع ، قال المسئولون في وزارة التربية والتعليم بالمملكة الاردنية الهاشمية ان هذا غير صحيح، وانه لم يتم تحديد اي مواعيد بخصوص نتائج التوجيهي للدورة الصيفية، خاصة بعد تأجيل اصدار النتائج بدون اسباب مبررة حيث كان من المقرر ان تصدر قبل عيد الفطر ولكن صرحت وزارة التعليم بوقت لاحق بانه ليس هناك موعدا رسمياً لظهور النتائج وبانها ستصدر فجأة وبدون موعد مسبق.

فيما اكدت بعض المصادر عن قرب تاريخ وقت صدور نتائج التوجيهي وتحديدا اخر الاسيوع ولن يتم تأخيرها عن هذا الوقت.

واجمع عدد كبير من طلاب التوجيهي في الاردن على صعوبة الامتحانات هذا العام، وخاصة مادة اللغة الانجليزية، ومواد التخصص، وطالبوا المسئولين باعادة توزيع الدرجات مرة اخرى على الاسئلة ، حيث جاء نمط الامتحان مختلف عن المعتاد مما تسبب في ارباك الطلاب وعدم استيعابهم للمطلوب من الاسئلة.

والسبب الرئيسي وراء تأخر النتائج الى الان هو عدم الانتهاء من تدقيق نتائج التوجيهي الى جانب زيادة عدد الطلاب هذا العام في الدورة الصيفية عن العام الماضي حيث بلغ عدد الممتحنون ما يقارب 180 الف طالب ولذا توجب الدقة في التصحيح.

ونفت وزارة التربية والتعليم في الاردن ايضا كل ما يتردد عن نسب النجاح في التوجيهي التي نشرتها بعض الصحف ووسائل الاعلام مؤكدين انه سيتم الاعلان عن هذه النسب وقت ظهور نتائج التوجيهي والانتهاء منها بشكل كلي وليس قبل ذلك.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.