اخبار صنعاء اليوم الجمعة 8-7-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم الاحد 3 شوال 1437

652 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 يوليو 2016 - 7:09 مساءً
اخبار صنعاء اليوم الجمعة 8-7-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم الاحد 3 شوال 1437

رصد السعودية .. (اخبار صنعاء اليوم) اخبار صنعاء اليوم الجمعة 8-7-2016  , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم الجمعة 3 شوال 1437 نستعرض لكم أخر تطورات الاوضاع في صنعاء وسيطرة قوات التحالف على المدن داخل صنعاء حيث ننشر لكم اهم اخبار المعارك الدائرة في اليمن .

اخبار صنعاء اليوم : مقتل 23 حوثياً باشتباكات مع المقاومة الشعبية في تعز

أعلنت قيادة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مدينة #تعز اليمنية مساء الأربعاء، عن حصيلة الاشتباكات التي دارت فجر الأربعاء بين عناصر #الميليشيات #الانقلابية والمقاومة الشعبية مسنودة بالجيش الوطني في محيط اللواء 35 مدرع في تعز، حيث سقط 23 قتيلاً وعشرات الجرحى من عناصر الميليشيات.

فيما سقط قتيلان و 16 جريحا من أفراد المقاومة الشعبية والجيش الوطني في نفس الاشتباكات.

هذا وصعدت الميليشيات الانقلابية في اليمن من معاركها ضد المقاومة اليمنية وخاصة في كل من صنعاء وتعز حيث شنت ميليشيات #الحوثي و #صالح فجر الأربعاء، هجوما عنيفا على مقر اللواء 35 غرب تعز

واستهدفت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح حي الزراعي في ضاحية مدينة #مأرب شرق العاصمة صنعاء، ليلة العيد بصواريخ الكاتيوشا وسقط حسب الحصيلة الأولية 7 أطفال قتلى بينما أصيب 10 آخرون جراء القصف العشوائي للميليشيات حسب ما أكدت مصادر محلية.

وكان الجيش اليمني نجح الأربعاء، في استعادة قاعدة “معسكر الصولبان” العسكرية قرب مطار عدن الدولي، وقتل كافة مسلحي القاعدة المتحصنين بداخلها.

وأعلن مصدر عسكري أن قاعدة معسكر #الصولبان استهدفت بهجوم بسيارتين مفخختين، مما أسفر عن سقوط 7 قتلى على الأقل.

اخبار صنعاء اليوم : قيادي حوثي يقتحم مسجدا في ذمار ويحرق مكتبته

أقدم قيادي في #ميليشيات #الحوثي بمحافظة ذمار جنوب صنعاء على اقتحام أحد المساجد وإحراق مكتبته، وذلك استمراراً لمسلسل انتهاكات الميليشيات التي طالت المساجد في #ذمار ومحافظات أخرى خلال الآونة الأخيرة.

وقالت مصادر خاصة في مدينة ذمار إن القيادي البارز في ميليشيات الحوثي المدعو محمد حسين الوشلي أقدم على اقتحام مسجد علي بن أبي طالب الكائن في حارة الصلعة وسط المدينة.

وأوضحت المصادر أن الوشلي قام بكسر باب مكتبة المسجد وأخرج جميع الكتب التي فيها وقام بحرقها في مقلب القمامة القريب من المسجد، بعد أن دنسها وأساء لمؤلفيها من العلماء الأجلاء، مبينة أن القيادي الحوثي برر جريمته بأن تلك الكتب هي كتب داعشية تحرض على العنف والإرهاب، حسب زعمه.

وبحسب المصادر فإن هذا الاعتداء بحق مسجد علي بن أبي طالب هو ثاني انتهاك يقوم به القيادي الوشلي وميليشياته المسلحة خلال أقل من أسبوع بعد اقتحامه للمسجد في إحدى ليالي العشر الأواخر من رمضان ومنعه المصلين من أداء صلاة التراويح والقيام في المسجد.

وكانت ميليشيات الحوثي قد أقدمت الشهر الماضي على تحويل مسجد الحورة في محافظة #حجة شمال غربي البلاد، إلى مجلس لتناول القات.

كما اقتحمت الميليشيات الانقلابية بمحافظة عمران إلى الشمال من #صنعاء مسجد الرحمن بمدينة عمران وقامت بحرق جميع الكتب التي في الجامع.

ولا تزال مكتبة مفتي الجمهورية اليمنية محمد بن إسماعيل العمراني مختطفة من قبل الحوثيين منذ أكثر من عام.

ووفقا للمصادر فإن المكتبة الواقعة بجوار مسجد بلال بوسط العاصمة صارت “مجلسا لتعاطي القات” يرتادها الحوثيون بعد أن سيطر عليها المسؤول الثقافي للجماعة سامي شرف الدين، الذي رفض أي تفاهم حول تسليمها، بسبب ما قال إنها تحوي كتبا “تكفيرية”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.