آخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 8-7-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

550 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 يوليو 2016 - 6:45 مساءً
آخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 8-7-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

رصد السعودية .. (اخبار اليمن اليوم ) نستعرض لكم اليوم اهم واخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 8-7-2016 واخر تطورات الحرب في اليمن بين الحوثيين والمقاومة الشعبية التي تتبع لنظام الرئيس اليمني منصور عبد ربه كما نستعرض لكم اليوم اخبار عاصفة الحزم اليوم علي اليوم واخر تطورات الاوضاع على الحدود السعودية اليمنية حيث اعلنت دول التحالف العربي عن انتهاء الحرب في اليمن .

اخبار اليمن اليوم :الميليشيات تنتقم من المدنيين بنهم وتحرق منازلهم

أفادت مصادر أمنية في محافظة #الجوف شمال اليمن عن سقوط قتلى وجرحى من #ميليشيات_الحوثي و #المخلوع_صالح، في معارك عنيفة مع المقاومة الشعبية والجيش الوطني، في أول أيام عيد الفطر المبارك، فيما أفادت تقارير بمواصلة الميليشيات تفجير منازل المدنيين في نهم.

وأوضحت المصادر أن مواجهات اندلعت بعد أن شنت #الميليشيات هجوماً عنيفاً على جبال الغيل في محاولة للسيطرة عليها، لكنهم تراجعوا تحت نيران المقاومة الشعبية والجيش وطيران التحالف العربي.

وأفاد موقع “المشهد اليمني” بمواصلة المليشيات تفجير منازل مدنيين في نهم شرق صنعاء. وأضاف المصدر أنه في الساعات الماضية فجّرت المليشيات 3 منازل أحدها في منطقة المجاوحة، ومنزلين في قرية بني فرج بالقرب من مركز مديرية نهم.

وقال الناطق الرسمي باسم محافظة صنعاء عبداللطيف المرهبي إنه تم رصد 16 اعتداء من قبل الميليشيات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وملاحظة تعزيزات عسكرية للانقلابيين بجبهة نهم.

وكان الجيش اليمني مدعوماً بغطاء جوي من طائرات التحالف العربي سيطر بالكامل على معسكر الصولبان بعدن، حيث كان يتحصن مسلحون من “القاعدة”، بعد عملية انتحارية تسببت بمقتل 13 جندياً في الجيش اليمني ومقتل 10 من مسلحي “القاعدة”.

اخبار اليمن اليوم : الأباتشي السعودية تمنع الميليشيات من دخول ميدي

شن #طيران_التحالف غارات جوية على #ميليشيات_الحوثي والحرس الجمهوري التابع للمخلوع علي عبدالله صالح على حدود مديرية ميدي اليمنية قبالة الحدود السعودية بعد محاولات عدة سعت خلالها الميليشيات إلى دخول #ميدي.

واستمرت الغارات الجوية في قصف الميليشيات، ودمرت آليات ومركبات عسكرية عدة استخدمتها الميليشيات في الهجمات.

وأفاد مراسل “العربية” بأن مروحيات #الأباتشي_السعودية شاركت في المساندة بتحليقها على الشريط الحدودي للسعودية واليمن بعد محاولة فصيل من الميليشيات التوجه إلى الحدود لإطلاق قذائف داخل المحافظات الحدودية.

كما أفادت مصادر أمنية في محافظة الجوف شمال اليمن بسقوط قتلى وجرحى من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، في معارك عنيفة مع المقاومة الشعبية والجيش الوطني، في أول أيام عيد الفطر المبارك.

وتدور استعدادات كبيرة من الجيش الوطني وقوات التحالف العربي هذه الأيام على قدم وساق لتحرير العاصمة اليمنية صنعاء المختطفة من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية، حسب ما أفاد اللواء ناصر الطاهري، نائب رئيس أركان الجيش اليمني. وقال الظاهري إن الخطط والقوات جاهزة للتحرير من خلال جبهة نهم.

وميدانياً، أفاد موقع “المشهد اليمني” بمواصلة الميليشيات تفجير منازل مدنيين في نهم شرق صنعاء.

كما أفادت مصادر أمنية في محافظة الجوف شمال اليمن بسقوط قتلى وجرحى من ميليشيات الحوثي والمخلوع #صالح، بمعارك عنيفة مع المقاومة الشعبية والجيش الوطني، كما أوضحت المصادر أن المواجهات جاءت عقب هجوم عنيف شنته الميليشيات على جبال الغيل، في محاولة للسيطرة عليها، لكنهم تراجعوا تحت نيران المقاومة والجيش وطيران التحالف العربي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.