آخر اخبار ليبيا اليوم الجمعة 8-7-2016 ” Libya News ” متابعة لأهم الاخبار الليبية على مدار الساعة أخبار الحرب بين الجيش الليبي وفجر ليبيا

486 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 يوليو 2016 - 6:39 مساءً
آخر اخبار ليبيا اليوم الجمعة 8-7-2016 ” Libya News ” متابعة لأهم الاخبار الليبية على مدار الساعة أخبار الحرب بين الجيش الليبي وفجر ليبيا

رصد السعودية .. (اخبار ليبيا اليوم) نستعرض لكم اليوم أخر اخبار ليبيا اليوم الجمعة 8-7-2016 وأخر تطورات الحرب الأهلية في ليبيا اليوم كما نستعرض لكم اهم الانباء عن الحرب الليبية اليوم والحرب على تنظيم داعش الإرهابي كما ننشر لكم اخبار سرت الليبية اليوم وسيطرة داعش على المدينة حيث تسعي حكومة الوفاق الي احلال الامن في ليبيا من قبل الجيش الليبي  .

اخبار ليبيا اليوم : مقتل 12 جنديا في انفجار سيارة ملغومة في بنغازي

أعلن مصدر عسكري ليبي أن 12 جنديا ليبيا من الجيش الليبي قتلوا في انفجار سيارة ملغومة في مدينة بنغازي.

ويقود الجيش الليبي، بقيادة الفريق خليفة حفتر، حملة ضد الجماعات الإرهابية في شرق ليبيا.

تقع بنغازي على بعد 1000 كيلومتر شرق طرابلس وتشهد منذ عامين مواجهات دامية بين قوات الأمن ومتطرفي “داعش” و”أنصار الشريعة” المقربين من “القاعدة”.

وتعاني ليبيا حالة من الفوضى منذ اسقاط نظام معمر القذافي الذي قتل في 2011.

اخبار ليبيا اليوم : الأطلسي يعلن عن قرب تمركز سفنه قبالة شواطئ ليبيا

أعلن حلف شمال #الأطلسي اليوم الاثنين عن قراره بالتمركز بسفنه قبالة السواحل الليبية في مسعى منه للمشاركة في عملية “صوفيا” الأوروبية لمراقبة شواطئ #ليبيا .

وكشف ينس #ستولتنبيرغ الأمين العام لحلف #الناتو خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين عن قرار سيبدأ تنفيذه بعد الثامن من الشهر الجاري ويقضي بنشر قطع بحرية حربية لمراقبة حركة تهريب السلاح عبر #المتوسط إلى الفصائل الليبية تطبيقا لقرار الأمم المتحدة بشأن حظر توريد السلاح عن ليبيا.

وعلل ستولتنبيرغ تأجيل تنفيذ قرار الحلف بالقول إن “القرار سيعرض في الثامن من الشهر الجاري على قادة الدول الثماني والعشرين المشاركين في قمة وارسو لاعتماده”.

وأوضح أن المشاركة الأطلسية تأتي لمواكبة العملية البحرية الأوربية في ذات المنطقة لمراقبة تنفيذ قرار الأمم المتحدة بشأن توريد السلاح والمساعدة في تنفيذ خطة #الاتحاد_الأوروبي بشأن الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط.

وأضاف أن “القرار الأطلسي يتضمن بالإضافة للمشاركة في مراقبة البحر عرض مساعدة الحلف للحكومة الليبية على قادة دول حلف الأطلسي في مجالات تدريب عناصر الأجهزة الأمنية وبناء القدرات الدفاعية وعملية هندسة هياكل القوات المسلحة الليبية مستقبلا”، لافتاً إلى أن الحلف ماض في إنفاذ وعوده لـ #حكومة_الوفاق بشأن دعمها ومساعدتها.

وبيّن أن خطط الحلف في كل الدول التي تعاني #الإرهاب هي خطط شاملة وبالتالي ستشمل ليبيا حيث ستكون المساعدات لليبيا من أهم الملفات المطروحة في اجتماع وارسو على اعتبار أن الحلف يتجه الى دعم الحكومة بتدريب قواتها كأفضل خيار لمساعدتها في مكافحة الإرهاب.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.