موعد صلاة العيد في السعودية , موعد صلاة عيد الفطر في الرياض وجدة والمدينة والحرم المكي

787 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 يوليو 2016 - 2:44 صباحًا
موعد صلاة العيد في السعودية , موعد صلاة عيد الفطر في الرياض وجدة والمدينة والحرم المكي

موعد صلاة العيد في السعودية ، نقدم لكم اليوم في موقعنا “رصد السعودية” متابعة لمواعيد صلاة العيد وذلك في المملكة العربية السعودية حيث ننشر موعد صلاة العيد في السعودية , موعد صلاة عيد الفطر في الرياض وجدة والمدينة والحرم المكي شرع الإسلام صلاة العيدين الصلاة الأولى في 1 شوال هجرياً من كل عام والثانية في 10 ذو الحجة هجرياً من كل عام، في السنة الأولى من الهجرة وهي: فرض كفاية عند الحنابلة،  وسنة مؤكدة عند المالكية، والشافعية؛ وواجبة عندالحنفية. وتكون الصلاة في صباح أول أيام عيدي الأضحى والفطر وقد واظب عليها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وأمر الرجال والنساء أن يخرجوا لها. وصلاة العيد ركعتان .

من آداب صلاة العيد يستحب الغسل والتطيب ولبس أجمل الثياب وأكل بعض التمرات قبل الخروج إلى الصلاة وأداء الصلاة في العراء (المصلى) وليس داخل المساجد. ومن صفة صلاة العيد أن يحضر الإمام ويؤم الناس بركعتين، قال عمر : صلاة الفطر ركعتان وصلاة الأضحى ركعتان تمام غيرُ قصر على لسان نبيكم وقد خاب من افترى.

وعن أبي سعيد قال : كان رسول الله يخرج يوم الفطر والأضحى إلى المصلى فأول شيء يبدأ به الصلاة.

يُكبر في الأولى تكبيرة الإحرام، ثم يُكبر بعدها ست تكبيرات أو سبع تكبيرات لحديث عائشة ا : ” التكبير في الفطر والأضحى الأولى سبع تكبيرات وفي الثانية خمس تكبيرات سوى تكبيرتي الركوع ” رواه أبو داود وصححه الألباني في إراواء الغليل (639).

ثم يقرأ سورة الفاتحة، ويقرأ سورة ” ق ” في الركعة الأولى، وفي الركعة الثانية يقوم مُكبراً فإذا انتهى من القيام يُكبر خمس تكبيرات، ويقرأ سورة الفاتحة، ثم سورة ” القمر ” فهاتان السورتان كان النبي يقرأ بهما في العيدين، وإن شاء قرأ في الأولى بـ ” الأعلى ” وفي الثانية بـ ” الغاشية ” فقد ورد أنه كان يقرأ في العيد سورتي ” الأعلى ، والغاشية “.

وينبغي للإمام إحياء السنة بقراءة هذه السور حتى يعرفها المسلمون ولا يستنكروها إذا وقعت.

وبعد الصلاة يخطب الإمام في الناس، وينبغي أن يخص شيئاً من الخطبة يوجهه إلى النساء يأمرهن بما ينبغي أن يقمن به، وينهاهن عن ما ينبغي أن يتجنبنه كما فعل النبي.

موعد صلاة العيد في السعودية , موعد صلاة عيد الفطر في الرياض وجدة والمدينة والحرم المكي

موعد الصلاة فى الرياض الساعة 5.24 صباح يوم الاربعاء.

موعد الصلاة فى الحرم المكي الساعة 5.24 صباح يوم الاربعاء.

موعد الصلاة فى جدة ومكة الساعة 5.24 صباح يوم الاربعاء.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.